ما مصير من مات وهو ليس مسلماً ؟

الرحمة والأستغفار بين المسلمين وبين الكفار

في خطبة للشيخ المودرن عدنان ابراهيم قال فيها متسائلا : المعروف اسلاميا حسب القرآن ان كل من مات وليس على دين الإسلام ولم يشهد الشهادتين للإسلام، وكل كافر بالإسلام كان مصيره جهنم خالدا فيها، وعليه غضب من الله ولعناته . ومن مات مشركا فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار .
اضاف عدنان ابراهيم في خطبته : القرآن واضح بما قال : أن الله لا يغفر لمن يشرك به، ويغفر ما دون ذلك. اذن ان معظم الناس من خليقة الله من البشر سيعذبهم الله بنار جهنم لأنهم غير مسلمين من النصارى واليهود (وهم اهل كتاب سماوي)، والهندوس والبوذيين والطاويين والوثنيين و المشركين وكل من لم يؤمن بالإسلام . وكذلك سيلقي في جهنم كل مسلم من لم يكن متدينا ولم يعمل صالحا لنفسه ولغيره، إذن اين رحمة الله الرحمان الرحيم ؟ اليست رحمته وسعت كل شئ ؟ فهل سيصلي الله معظم خليقته من البشر بنيران جهنم لأنهم ماتوا ولم يؤمنوا بالإسلام وملة التوحيد ؟
يقول عدنان ابراهيم : المشكلة كبيرة والموضوع محرج .
للسبب المذكور يترك اولادنا وبناتنا الإسلام ويرتدوا عنه ويتركوه ، لأنهم لم يقتنعوا بما جاء به حول موضوع ان الله سيسوق مليارات البشر الى جهنم خالدين فيها ان لم يؤمنوا بالإسلام ؟
لماذا لم يهدِ الله كل البشرية الى الإسلام وينقذهم من جهنم وهو قادر على كل شئ ؟
هذا شئ لا يصدق في الإسلام . ولهذا يقولون يستحيل ان يكون اله محمد هو إله الحق . لذلك ينكرون دين الإسلام وشرعة النبي و القرآن جملة. وربما انكر بعضهم الله او وجود إله الإسلام .

ان هذا الفكر يتناقض مع القرآن في موضوع رحمانية الله الرحمان الرحيم . لقد اتفق كل الباحثين من السلف والخلف ان الرحمة صفة للذات الألهية .
اخبر نبي الإسلام محمد انه لن يُدخل الله الجنةَ احداً بعمله، وسئل وانت يا رسول الله قال : “ولا أنا حتى يتغمدني الله برحمته “. رسول الإسلام غير متأكد من دخوله الجنة !

اذا سئل المسلم هل ستدخل الجنة سيقول متباهيا : أنا أدخل الجنة لأني اشهد ان لا اله إلا الله وأشهد ان محمدا رسول الله . هل تكفي الشهادة لوحدها ادخال الجنة من غير عمل صالح و توبة واستغفار من الذنوب وأعمال خيرية للآخرين ؟ ما هي اعمالك الخيرية ايها المسلم وما هي افكارك، هل هي خالية من الحقد والحسد والبغضاء والكراهية للاخرين مهما كان دينهم و عرقهم ؟ هل كل من شهد ان محمدا رسول الله ذهب للجنة ؟ الم تكذب او تزني او تسرق او تشتهي النساء او تحسد او تغتاب ؟ هناك ملايين من البشر غير مسلمين ولا يعرفون محمد او يسمعوا عنه شيئا، لكنهم عملوا خيرا لصالح البشرية جمعاء العالماء الذين صنعوا لقاح السل والجدري وشلل الأطفال ، والذين اخترعوا الطاعرات والسيارات والأنترنيت وسهلوا انتقال الناس و سهلوا اتصالات البشر فيما بينهم حول الكرة الأرضي. وهناك من يعمل من أجل السلام في العالم وايقاف الحروب . هل سيحرق الله كل اولئك الذين عملوا لخير البشرية في نار جهنم لأنهم لم يؤمنوا بدين محمد ؟ هل هذا معقول؟ من هم الذين تشملهم رحمة الله اذن ؟
الخلاصة من خطبة الشيخ عدنان ابراهيم هي : رغم انه مسلم وشيخ و خطيب مسجد لكنه لا يؤمن بما جاء بالقرآن ان كل من لا يدين بالإسلام سيكون مصيره جهنم .
تعليقنا :


ما ذنب الذي يعيش في قارة بعيدة عن الإسلام والمسلمين ولم يسمع بهم، ومات وهو غير مسلم ، هل سيحرق في جهنم لأجل عيون محمد ودينه الذي لم يسمع به ؟ ما ذنب اهل الكتب السماوية الذين يعبدون الها واحدا قبل الإسلام بمئات والاف السنين وقد وصف القرآن كتبهم بالهدى والنور ولا خوف عليهم و لا هم يحزنون ، وقد ارسل الله اليهم الأنبياء والرسل من قبل واهتدوا الى عبادة الله وتوحيده ؟
هؤلاء لا يحتاجون لجنة الإسلام ونكاح حور العين والغلمان المخلدون . يكفيهم ملكوت الله يسبحون ربهم ويرتلون له مدى الدهر .

صباح ابراهيم
22 / 8 / 2022

……………
هل هو كتاب من عند الله ؟

هل هو من عند الله ؟
سمح لنا مؤلف القرآن أن نتدبر سوره وآياته، ونسبر اغواره وفك طلاسمه و اسرار، عندما قال : “افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ” النساء 82
تدبرنا القرآن ودرسناه دراسة علمية دقيقة، فوجدناه كتابا غير مرتبا حسب تسلسل تاريخ النزول، وتتداخل فيه الأحداث بشكل غير منتظم، فتارة يتحدث عن موضوع ، ثم ينتقل الى موضوع لا علاقة له بما سبق، و قد وجدنا في جملة واحدة ينتقل المتحدث من الفعل الماضي الى المضارع ، ثم يعود للماضي وهو لازال بنفس الحديث . وجدنا فيه من المتناقضات الشئ الكثير، ىية تناقض الآخرى، و آية تنسخ آيات كثيرة جاءت قبلها او بعدها بطريقة تهين الله وتجعله اله متناقضا لا يستقر على راي ثابت ، يبدل افكاره وكلماته حسب الظروف و مجريات الأحداث ليرضي نبيه . يشرع امورا لصالح الناس ويستثني نبيه من هذه التشريعات ، فيشرع بزواج المسلم اربعة زوجات كحد اقصى ثم بقول افضل زوجة واحدة، لكنه يستثني نبي الإسلام بالزواج من عدد غير محدود وحسب ما يشتهي من النساء . وليس هذا فقط بل يعطيه الحق ان يطلب من اي امراءة ان تهب نفسها وفرجها له ليستنكحها خالصة له من دون المؤمنين . ويسمح هذا الإله بممارسة الزنى والفحشاء للنبي واتباعه مع الجواري وملك اليمين اللواتي هن لسن زوجات شرعيات . كما وجدنا في هذا القرآن توصيات وأوامر من الإله للنبي ان يغزو ويحارب ويقتل كل من لا يؤمن بلإسلام ونبيه ولا يشهد له انه نبي ورسول من الله . ويكفّر اهل الكتاب المقدس الذين عبدوا الله الواحد منذ الاف السنين قبل ظهور دين الإسلام . ويفرض عليهم الجزية مقابل ممارستهم شعائر دينهم تحت سلطة المسلمين وشروطهم المجحفة .
وجدنا تناقضات في هذا الكتاب ، نراة يمدح اليهود ويصفهم انهم افضل العالمين / وتارة يحسبهم كالحمار يحمل اسفارا ، وانهم من المغضوب عليهم . و تارة يمدح النصارى ويقول عنهم انهم اقرب الناس مودة لمؤمنين و لا خوف عليهم ولا هم يحزنون . ثم يعود فيكفرهم في عقيدتهم وينكر الوهية المسيح وينكر صلبه وموته وقيامته ، بينما يكرر في ثلاث آيات ان المسيح توفي ومات ورفع للسماء .
“سلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا” . يقول عن المسيح انه خلق طائرا من الطين ونفخ فيه الحياة والروح ، ثم يقول عن الروح انها من أمر ربي . فكيف جعل المسيح خالقا للحياة، والله وحده هو الخالق ولا يمكن ان يكون في الكون خالقان ! يذكر ان الله قادر ان يتجلى في النار لنبيه موسى فوق جبل حوريب في سيناء، بهيئة نور في شجرة تحترق ، لكنه لا يعتقد ان هذا الإله القادر على كل شئ يقدر ان يتجلى بهيئة إنسان ليظهر مجده للناس عن طريق المسيح الذي اعرف انه كلمة الله وروح منه!
اليست هذه مفارقات غريبة في كتاب يقال عنه انه كلام الله بلسان انزل بلسان عربي مبين ؟
وجدنا هذا الكتاب العربي المبين يحتوي على الكثير من الكلمات الأعجمية مقتبسة من لغات متعددة مثل العبرية والسريانية والفارسية والحبشية وحتى اليونانية . فكلمة (إنجيل) يونانية الأصل فهل كانت في اللوح المحفوظ بالعربية ام اليونانية ؟ وهل بقية الكلمات الأعجمية كانت في ارشيف اللوح المحفوظ بلغاتها الأصلية ايضا ام بالعربية ثم انقلبت الى اعجمية اثناء التنزيل ؟
قرآنا في القرآن الكثير من الأخطاء في اللغة العربية في النحو والإملاء و التعبير والبلاغة وتكرار في الكلمات المتشابهة. فعبارة ( باي الاء ربكما تكذبان ) وردت بسورة الرحمان 31 مرة بشكل متتابع، فهل هذه هي بلاغة القرآن المزعومة ؟
وجدنا في القرآن آيات فيها سب وشتم ولعن على عم النبي (ابو لهب وزوجته) وعلى اليهود و غيرهم، فهل هذه من اقوال اله الإسلام ايضا وكانت من ضمن محفوظات اللوح الخالد في السماء ؟
يقال ان كتاب القرآن كله كلام الله، لكننا وجدنا فيه كلام صادر عن الجن بسورة كاملة . وكلام صادر عن الملائكة، وكلام منقول من عمر بن الخطاب . بينما مؤلف القرآن يتحدى الإنس والجن ان يأتوا بمثله وقال لن يقدروا . لكن في القرآن نفسه سورة كاملة من كلام الجن . اذن هم كسروا التحدي للإله القرآن وفازوا عليه . عمر بن الخطاب اعترف انه وافق ربه في تأليف آيات القرآن في عدد من اقواله التي استحسنها محمد، فنقلها في القرآن على انها من وحي الله !!
المعروف ان الله عندما يتكلم بالقرآن يتحدث بلغة المتحدث ويقول انا هو الرب الهك . انا خالق السماء والأرض ، انا انزلت عليك الكتاب بالحق . انا خلقتكم من طين … الخ .
لكن ان يتكلم الإله بضمير الغائب فهذا غريب ، ويدل ان محمد هو من يتكلم في القرآن عن الله وليس الله هو المتحدث ، واليكم الدليل .
هل يقول الله المتحدث بالقرآن هكذا : “هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا ثم استوى الى السماء”
” وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ما جرحتم بالنهار ثم يبعثكم فيه ليقضى اجل مسمى ثم اليه مرجعكم ثم ينبئكم بما كنتم تعملون “
” هو الذي خلق السماوات والارض بالحق ويوم يقول كن فيكون “
” وهو الذي انشاكم من نفس واحدة “
” وهو الذي انزل من السماء ماء “
فهل بعد كل هذه الأخطاء نقول ان القرآن وحي من عند الله، ام يحق لنا القول انه كتاب من تأليف محمد وصحابته ؟
صباح ابراهيم
1 سبتمبر 2022

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

2 Responses to ما مصير من مات وهو ليس مسلماً ؟

  1. قيس الماوردي says:

    اثناء فحص المريض النفسي لا يعير الطيب اهتماما كبيرا لما يدعيه المريض النفسي الهوسي كان يقول انه الله او انه رسول لله او ان لديه سرا لتدمير البشريه او لاسعادها. هذه الادعاءات توجه للتشخيص انما بمعناها الحرفي فهي تفاهات. لذلك يا عزيزتي المحترمه لا تجهدي نفسك كثيرا بمناقشه المريض الاهبل الجاهل الفارغ تماما من ايه قيمه اخلاقيه اتركيه يبعبع فلا قيمه له ولبعبعته.

  2. س . السندي says:

    من ألأخر …؟

    ١: بعد قرأتي لمئات الكتب الدينية والفلسفية والالحادية والوجودية والتاريخية والعلمية إكتشفت حقيقة مرة واحدة وهى أن الوحيدين الذين مكانهم جهنم بحق هم المسلمين ، ليس فقط لكثرة أكاذيبهم وإصرارهم على نكران الحق والحقيقة بل لمسخهم لله وصفاته ، إذ لم يكتفو بجعله خير الماكرين بل جعلو منه قواداً لسفلة وأرذال ومجرمين ؟

    ٢: مصيبة بعض الشيوخ إما المال أو الخوف من القتل يمنعهم من قول الحق والخقيقة ، سلام

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.