ما لا تعرفه عن … #البابا_فرنسيس

** ما لا تعرفه عن … ألبابا فرنسيس **

المقدّمة *
إلتقيت قداسته في كنيسة القديس بُطْرُس في روما ، من ضمن الجالية العراقية القادمة من العراق والشتات لحضور رسامة إبن العراق الحالي البطريرك „لويس ساكو„ كاردينالاً في 28 تموز من عام 2018 ، إذ كنت وقتها في (فرانكفورت -ألمانيا) لزيارة أخي ، فقررنا السفر الى إيطاليا بالسيارة للمتعة والسياحة والاستجمام والاهم لحضوره هذه المناسبة ، اذ علمنا بحضور العديد من الاصدقاء الذين كنّا قد فارقناهم منذ أكثر من 25 عاماً لهذه المناسبة من صديق لنا في روما ، وكانت فعلاً أيام لاتنسى إذ بقينا معهم ما يقارب الأسبوع وزرنا فيها أشهر معالم روما وإيطاليا ، ومنها معالم دينية وتاريخية كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي ودير القديسة ريتا البعيدة عن روما بحوالي ساعتين سياقة ، وهما معلمان مسيحيان مشهوران بعد كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان ، أذ يقعان في مناطق جبلية عالية وجميلة جداً جداً ؟

المَدْخَل *
في رأي المتواضع سيكون لزيارة البابا فرنسيس للعراق في هذه الضروف القاسية والمؤلمة وقع وأثر كبيرين جداً على العراق والعراقيين والمنطقة ، وستكون زيارته المسمار ألأخير الذي سيدق في نعش ملالي إيان وذيولهم ؟

المَوضُوع *
١: ولد البابا فرنسيس باسم „خورخي ماريو بيرجوجليو„ في بوينس أيرس في 17 ديسمبر /كانون الاول من عام 1936 ؟

٢: لديه أربعة اخوة وأخوات ، ووالده كان مهاجراً إ يطالياً عمل في السكة الحديدية ووالدته ربة بيت ؟

٣: قبل أن يصبح رئيس أساقفة بوينس أيرس كان يدرس الأدب والفلسفة واللاهوت وعلم النفس ؟

٤: حاصل على شهادة في الأدب والفلسفة ، وماجستير في الكيمياء ؟

٥: يعتبر أول أمريكي لا تيني يرأس الكنيسة الكاثوليكة الرومانية ، خلفاً لباباوات معظمهم من أوربا (200 منهم من أيطاليا وحدها) ليصبح البابا أل 266 للفاتيكان ؟

٦: يحب ركوب الحافلات العامة أكثر من السيارة الخاصة ؟

٧: يعيش برئة واحدة فقط ، حيث أزيلت الاخرى لمرض أصابها فتقرر إستصالها ؟

٨: يرفض زواج المثلين ، ووصف إقرار الحكومات له كقانون وخاصة في الأرجنتين بأنه مخطط الشيطان لتدمير خطة الله وقيم السماء ؟

٩: إقترب من كرسي البابوية في عام 2005 بعد وفاة البابا „يوحنا بولس الثاني„ إذ حصل هو على المرتبة الثانية من عددٍ أصوات المجمع الانتخابي البابوي ، وحصل زميله الألماني الأصل البابا „بنديكت السادس عشر„ على المرتبة الاولى ؟

١٠: يحب التخفي والعزلة إلى حد ما ، حيث ذكرت ال „بي بي سي„ روما أنه تسلل من موكبه في الفاتيكان غداة انتخابه بابا للصلاة في الكنيسة البازيليكية ؟

١١: رفض العيش في الشقة الفاخرة التي إعتاد البابوات الإقامة فيها كتقليد منذ أكثر من قرن ، وفضل العيش في شقة بسيطة من غرفتين ؟

١٢: يحب التقاط السلفي إلى حد ما ؟

١٣: زيارته الدولية الاولى كانت للبرازيل في يوليو / تموز من عام 2013 ؟

١٤: هو البابا الوحيد الذي تصدرت صورته غلاف مجلة „رولينج ستون„ في يناير / كانون الثاني عام 2014 ؟

١٥: أصدر ألبوما موسيقياً في نوفمبر/ تشرين القاني من عام 2015 يغني فيه التراتيل ويلقي خطباء مع إيقاعات متفائلة في الخلفية ؟

١٦: لا يحب ركوب السيارات المضادة للرصاص (المصفحة) ويصفها بعلب السردين ، ويَقُول أنه يحب أن يكون أقرب للناس ؟

١٧: هو البابا الاول الذي يتم تكريمه باعتباره شخصية العام في استفتاء مجلة „التايم„ ونشرت صورته على صفحتها الاولى في عام 2013 ؟

١٨: متعدد اللغات بشكل استثنائي ، اذ يجيد اللاتينية والإيطالية والإسبانية بطلاقة ، ويفهم الألمانية والفرنسية والبرتغالية والانكليزية والأوكرانية ؟

١٩: بصرف النظر عن التواضع والاستقامة المعروف بها فهو يتمتع بحس كبير للفكاهة والدعابة ، وعند انتخابه قال لمن حوله من رجال الدين { سامحكم الرب على ما فعلتم} ؟

٢٠: وأخيراً
وقع في حب فتاة أسمها „آماليا دامونتي„ وعمره 12 عاماً ، وطلبها للزواج منذ عشقه ًلها ، إذ كانت زميلته في المدرسة في بوينس أيرس في الأرجنتين ، ولكن الاقدار والضروف أن يفترقا ؟

منقول من أكثر من موقع ومجلة ؟

سرسبيندار السندي
Mar / 9 / 2021

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.