** ماذا يعني … اعلان #بوتين للتعبئة الجزئية **

سرسبيندار السندي

** ماذا يعني … اعلان #بوتين للتعبئة الجزئية **

المقدّمة *
صدقوني لا التعبئة الجزئية التي أعلنها والتي قوامها 300,000 مقاتل ستنفعه ولا حتى الشاملة ولا التهديد بالنووي أو التحالف مع الصين وإيران ، فالمثل المصلاوي يقول {العجي اليموت من خراه يبين} ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
بكل بساطة إعلانه يعني أن ما حدث في خاركيف وإيزوم وما حولهما من هروب جماعي لم يكن إنسحاباً كما يدعون بل هزيمة عسكرية منكرة بشهادة معظم المحللين العسكرين المنصفين وليس المهرجين ، بدليل ما تركته قوات جيشه المهزوم من قتلى وأسرى وأسلحة ومعدات جاهزة للاستعمال وعلى رأسهم جنرال روسي كَبِير شاهده الملايين على شاشات التلفاز ؟

فقراره كما قلنا لن يسعفه لأن الخطر الذي يتهدده يكمن ليس فقط في إنهيار الجبهات والمعنويات وخسارته للآف القوات والمعدات وخاصة للطراد موسكوفيج إيقونة القوات البحرية الروسية في 14 من نيسان الماضي ، بل في إنتفاضة الشعب الروسي وبعض قادته ومسؤوليه عليه ، لابل وتمرد بَعْض الجمهوريات المتحالفة معه والتي بدأت بوادرها في أكثر من مكان ، والاخطر خشيته من إعلان برلمان جورجيا تحرير أراضيهم التي غزاها الروس وتمرد من في القرم عليه ؟

وأخيراً …؟ *
هل تعلم عزيزي القاري أن تذاكر الطيران للهروب من روسيا قد نفذت بَعْد قرار التعبئة هذا بساعات ، والاسوأ وصول سعر بعضها لخمسة ألاف دولار وخاصة للإمارات ، فيكفي كل يوم نصف شعبه يصلي للخلاص منه قريباً ، فعجلة المتنورين الحقيقين لا تعرف الرجوع للوراء ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Sep / 22 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.