** ماذا يعني إستعادة #پوتين بالمرتزقة الأجانب … في حرب #أوكرانيا **

سرسبيندار السندي

** ماذا يعني إستعادة #پوتين بالمرتزقة الأجانب … في حرب #أوكرانيا **

الٌمقدّمة *
أقول {ألأبطال الحقيقيون ليسو من يشعلون الحروب والازمات بل من ينهونها بأقل الخسائر والتضحيات} ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
١: بكل بساطة إستعانة رئيس ثاني أقوى دولة بالعالم بالمرتزقة ألاجانب وبعد أكثر من إسبوعين من القتال الدامي والقصف المدمر وبكافة أنواع الأسلحة لدليل قاطع على فشل قواته في كسر قوة وإرادة ألاوكرانيين (وهى نقطة أخطأ في تقديرها كثيراً مع ألاسف) ؟

والاكثر فضاعة كثرة خسائره بالقوات والمعدات لابل وعجز أرتاله من إقتحام أية مدينة كبيرة لغاية ألان ومنها العاصمة كييف درة تاج نصره ، منتظرا وصول أرتال مرتزقته لإقتحامها لأنه مدرك جيداً أن حمام دم ينتظر جميعهم ؟

فهو ألان بموقف خطير جداً لا يحسد عَلَيْه ، فإن كان نصره أصلاً قبل الاستعانة بالمرتزقة بطعم الهزيمة فما بالكم وقد إستعان بِهِم لتحقيق نصره والذي سيؤول لَّهُم وليس له ، وهى كارثة لسمعة جيشه وشعبه لا تقل عن كارثة الهزيمة نفسَها من دونهم ؟

٢: خطورة پوتين أنه لا يقوى على الاعتراف بالهزيمة خاصة أمام دولة تسلسل قوتها 23 إذ يراها ورئيسها أقزماً أمامه وأمام قوة دولته ، وألاخطر عدم قدرته على ألاعتراف بأنه قد سقط في الفخ الاوكراني وهذا رأي معظم المحللين العسكريين والسياسيين ؟

وهذا ما كنت قد حذرت منه في مقال منشور في عدة مواقع قبل بدء غزه بأيام قلائل تحت عنوان {هل سقط الدب الروسي المتهور في فخ الناتو} ولم أقل سيسقط لأنني كنت متأكداً بأنه سيسقط لأسباب عديدة متعلقة بعقلية پوتين نفسها ؟

وهى الموجودة مع المؤسف في عقول مُعظم القادة المتكبرين والمغرورين والذين لا يروون في ألأخرين إلا أقزاماً ومسوخاً ، وهى بالحقيقة رُوح شياطين وليست روح مسيحيين حقيقيين أو مؤمنين (فمن يتحمل كارثة غزوته) وهو المنتقد لغزوة بوش الارعن وجريمته ؟

٣: وأخيراً …؟
تساءل الكل ينتظر جوابه وهو متى ستتوقف الحرب ؟
ألمؤسف أن أمر إيقافها متعلق بشخص من أشعلها وهو الرئيس الروسي بوتين لحين ما يهديه ألله أو ينهيه ، سلاّم ؟

سرسبيندار السندي
Mar / 13 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.