** ماذا بعد سقوط أصنام … السلفية والوهابية وألاخوان **

المقدّمة *
سؤال مهم فعلاً … وهَل الدور أتي على ملالي إيران ؟

المَدْخَل *
السؤال ألاهم مَن سيحاسب هؤلاء الشيوخ والملالي الذين أجرمو بحق البلاد والعبادِ وخاصة بحق الشباب اليافع المندفع الذي لازال عقله في طور النضوج والتكوين ، مستغلين عباءة الدين وصمت ونفاق الحكومات والسّلاطين ؟

المَوضُوع *
١: ما رأه الملايين من المسلمين في فيديو شَهَادَة الشيخ „حسين يعقوب„ في المحكمة كان صادماً ومروعاً وخاصة لأتباعه ، من شيخ كان بألامس القريب عنتر زمانه في الخطابة والتهديد والوعيد ، وإذ به اليوم جرذ جبان متلون مثير للشفقة قبل ألإشمزاز والسخرية ؟

٢: أحمق من يفصل بين نهج هذه ألاصنام السرطانية وطموحاتهم الشخصية ، فكلهم سائرون على نفس نهج السلف الطالح وينهلون من نفس ذالك النبع العفن والفاسد ، الذي دمر قيمنا وحضاراتنا وإنساننا بأسم ألله وألدين ، وحاشا لله والدين الحق أن تكون هذه رسالته ومبادئه ، بل ماهى ألا رسائل وقيم الجان والشياطين الذين غووهم وأفسدوهم وصارو بعيداً لهم لافساد البلاد والعباد ؟

وهذا ديدن المفلسين والفاشلين الذين لا عِلْم ولا عَملَ لَّهُم غير إستغلال السذج والمغفلين من الناس دون رادع من ضمير أو احساس ، ويكفي مشهد تهرب الشيخ يعقوب من أسئلة القاضي وسيرته وسيرة أمثاله الا دليلاً على ذالك ؟

فهل يعقل أن يكون كل عمل هؤلاء الشيوخ ومنهم „الشيخ يعقوب„ هو فقط الضحك على عقول السذج والمغفلين من المسلمين وإقتناص فتياتهم الباكرات ونسائهم الجميلات ، ففي أكثر من فيديو شاهدته لمقربين منه صعقني ما قالوه عن عدد زيجات هَذَا البهلوان في النسوان ، فمنهم من قال 22 ومنهم مَن قَال 28 ومنهم قال 30 وأخرها كانت قبل شهادته بأربعة شهور ؟

٣: سؤال مهم وخطير أيضاً وهو …؟
إلى متى سيبقى المسلمون أسرى هؤلاء الشيوخ المنافقين والحكام الملاعين ، ويدركو أن ألله محبّة ورحمة وعدل ونور وليس جنس وقَتل وغزوات واستحمار للعقول ، فهل هى الطيبة أم السذاجة والبلاهة التي تتحكم فيهم ؟

٤: وأخيراً …؟
صدّق المُفكّر والكَاتب المتنور „مُحَمَّد الماغوط„ عِندما قَال :
الموت ليس الخسارة الكبرى ، بل الخسارة الكُبرى هى ما يموت فينا من قيم ونحن أحياء ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
July / 10 / 2021

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.