لن تنسحب #روسيا من #سوريا وتسلم مواقعها ل #إيران الا اذا خسرت حرب #اوكرانيا وسقط #بوتين

الكاتب السوري د طلال الخوري

لن تنسحب #روسيا من #سوريا وتسلم مواقعها ل #إيران الا اذا خسرت حرب #اوكرانيا وسقط #بوتين
وعندما يسقط بوتين سيسقط معه الاسد والولي الفقيه في ايرن كتحصيل حاصل

طلال عبدالله الخوري 21\5\2022 © مفكر حر

تكاثرت التحليلات السياسية التي تقول بان روسيا تنسحب من سوريا وتملأ الفراغ مكانها ايران , ونحن نقول بانه من المستحيل ان تنسحب روسيا من سوريا, فمازالت تحتفظ بقواعدها العسكرية التي تعتبر جزء من الاراضي الروسية ولها سيادة كاملة عليها, فروسيا تمتلك في سوريا 66 نقطة، منها 24 قاعدة عسكرية، و32 نقطة تواجد، و10 نقاط مراقبة, من اهمها قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية, وقاعدة طرطوس البحرية المجهزة بثكنات ومستودعات تخزين عائمة، كما تضم القواعد الاف الخبراء الروس الذين يديرون شؤون الدفاع والامن والخارجية والاقتصاد في سوريا من خلف ستارة عائلة الاسد التي لم تحكم سوريا قط.

فالخبراء الروس هم من يدير جميع القطعات العسكرية في سوريا … ومازالت روسيا تدير جميع الافرع الامنية بسوريا عن طريق الخبراء الروس والذين يديرون بشكل كامل كل الكومبيوترات فيها بما فيها جمع وتحليل المعلومات الاستخباراتية الداخلية والخارجية.. والى جانب ذلك فالروس مازالوا يديرون القصر الجمهوري وامنه وكمبيوتراته وجمع المعلومات وتحليلها… وايضا مازالوا يديرون جناح الامن بكل سفارة سورية في كل بلد من بلدان العالم الذي لا يدخله الا الخبراء الروس ويمنع على السفير السوري دخوله والذي هو عبارة عن رجل كرسي بالسفارة…

ولكن ربما تسحب روسيا بعض جنودها بسبب الحرب في اوكرانيا, ولكن لن تسحب اي من خبرائها الاساسيين الذين يديرون سوريا من اكثر من 50 عام.
الطريقة الوحيدة التي تخرج بها روسيا من سوريا, وكما قلنا سابقا, هو بان يخسر بوتين الحرب الاوكرانية ويسقط نظام بوتين في روسيا والذي سينتج عنه انهيار نظام الاسد في سوريا ونظام الولي الفقيه في ايران كتحصيل حاصل.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات والسياسة والاقتصاد والتاريخ جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية..................... ............................................................................................................................................................ A Syrian activist and writer interested in the civil rights of minorities, secularism, human rights, and free competitive economy . I am interested in economics, politics and history. In 1985, I have graduated from Damascus University, Faculty of Mechanical and Electrical Engineering, Department of Electronics, 1985 - 1988: I was a teaching assistant at the University of Damascus, 1988 - 1994: studying at the Glushkov Institute of Cybernetics, the National Academy of Sciences, In the former Soviet Union for a master's degree then a doctorate specializing in medical image processing... 1994-1999: I worked as a professor at Damascus University in the same department where I graduated . 1999 : I immigrated to Canada . In Canada, I got a master’s degree in Compute Science from Concordia University In Montreal, then I passed all the doctoral examinations and prepared a second doctoral thesis in the same specialty as the first one( medical image processing) . In 2005 I started to work in the private sector . My book: https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to لن تنسحب #روسيا من #سوريا وتسلم مواقعها ل #إيران الا اذا خسرت حرب #اوكرانيا وسقط #بوتين

  1. س . السندي says:

    من ألأخر …؟

    ١: كلام في الصميم وتحليل واقعي وسليم ؟

    ٢: كل من يقول بأن الغرب سترك بوتين حياً يحكم فهو جاهل بسياسات العم سام ، إذ سيجعلون منه عبرة لغيرهم كما القذافي وصدام ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    ثق بأن العم سام لن يغفر لحكام السعودية فعلتها ولن يكون مصير حكامها أقل من السحل والإعدام وعلى أيدي ملالي ايران وهذا حكم التاريخ من زمان لأن ألله يمهل ولا يهمل ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.