** لماذا #پوتين مُجرمُ … حتى قبل غزوه ل #أوكرانيا **

سرسبيندار السندي

** لماذا #پوتين مُجرمُ … حتى قبل غزوه ل #أوكرانيا **

المقدّمة *
أرجو أن لا يظن البعض بأنني من المدافعين عن الغرب أو أمريكا بقيادة الخرف بايدن ، بل من المدافعين عن الحق والحقيقة وهى اليوم أسطع من شمس الظهيرة ؟

المَدْخَل *
يقول المفكر العراقي علي الوردي:
{من مأسي العقل العربي أنه عندما يتعرض للظلم من طغاته الحاليين يتحسر على طغاته السابقين مع العلم أن السابقين هم الذين مهدو الطريق للحاليين ولكل منهم دوره ومهمته} ؟

المَوضُوع *
عجبي ممن لازالوا يمجدون الطاغية پوتين ، وهؤلاء بالحقيقة ليسوا بأكثر من مرضى يثيرون الشفقة قبل ألإشمزاز والسخرية أو منافقون ومنتفعون بدليل ؟

أولاً ليس فقط تصفيته لمنافسيه ومعارضيه بتسميمهم أو إغتيالهم وسجن المنتفعين ضده وهم كثيرون (لمن يريد المزيد ليذهب للعم كوكل ليرى ما يشيب له رأس الولدان) ؟

ليس فقط لفضاعتها بل أن العديد منهم كانو من المقربين جداً له وكلها من أجل بقائه في السلطة إلى ألابد رغم أن نظام الحكم في بلاده هو ديمقراطي جمهوري ؟

ثانياً إصراره على إعادة أمجاد دكتاتورية الاتحاد السوفيتي الذي لم يجلب لروسيا ودوله غير المجاعات والكوارث والويلات بدليل سقوطه من الداخل دون حرب وتشتت دوله ؟

ثالثاً بنائه لأكبر إمبراطورية مالية خفية خاصة به وبالمحيطين به (كالمافيا الروسية وعصابات فاغنر العسكرية والأوغارشية الروسية) وهم ليسوا بأكثر من أدوات إجرامية لتنفيذ أجندته الارهابية خارج سلطة الدولة والقانون ؟

رابعا تدميره ليس فقط للبنى التحية لسوريا مع المجرم بشار الاسد وتسببه في تشريد وتجويع الملايين من شعبها بل وتعاونه القذر مع ملالي إيران لتدمير دول المنطقة من خلال ميليشياتها المجرمة والذين لا يختلفون عنه بالعقيدة سوى بالعمامة ؟

وهو بالحقيقة دليل قاطع على فشل جيشه وقواته في تحقيق أي نصر ميداني يفخر به سواء في سوريا أو أوكرانيا ، والدليل الاقوى إستعانته بعصابات فاغنر وميليشيات ايران ومرتزقة من هنا وهناك للمحاربة نيابة عن جيشه المثقل بالهزائم والانكسارات ، بدل سعه لجمع المعارضة السورية مع نظام الاسد لإيجاد حل إنساني عادل وشمل لإعادة تعمير ما دمروه فيها ؟

خامساً غزوه لشمال جورجيا في عام 2008 ومن ثُم لشبه جزيرة القرم في عام 2014 دليلاً على حججه وأكاذيبه الواهية في حربه التي شنها على الشعب ألأوكراني والتي طبقتها الدول الاستعمارية مثله اليوم لما بقيت دولة واحدة سالمة وغير مغزية ؟

سادساً ليست أخر جرائمه شنه الحرب على أوكرانياً بل سرقته لمئات ألألاف من الأطفال الاوكران من أحضان ذويهم بشهادة تقارير المخابرات ومنظمات المجتمع المدني والامم المتحدة ؟
ويكفي ما فعلته صواريخه الارهابية المدمرة بالبنى التحية لشعبي سوريا وأوكرانيا دليلاً قاطعا ليس فقط على إجرامه وإرهابه بل وعلى إنحطاط خلقياً وعجزه عسكرياً ؟

سابعاً وأخيراً …؟ *
تساءل لكل ذي عقل وضمير هل ترضى لدولة لمجرد أنها رئسها مجنون ومعتوه ومصاب بداء العظمة يسعى لتحقيق أحلامه المريضة من خلال شن الحروب وغزو الدول لابل ومهدداً إياهم والعالم بأسلحته النووية ؟

فإن لم يكن هذا الپوتين مجرم حرب يا … فكيف يكون المجرمين ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Des / 18 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to ** لماذا #پوتين مُجرمُ … حتى قبل غزوه ل #أوكرانيا **

  1. رافع يونان says:

    كلام فى الصميم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.