لماذا ينحرم #للاجئين_السوريين ب #السويد من أطفالهم لصالح #السوسيال

لوحة فنية تمثل الشعب السوري

لماذا ينحرم #للاجئين_السوريين ب #السويد من أطفالهم لصالح #السوسيال
بالفترة الأخيرة كثر الحديث عن اللاجئين السوريين بالسويد والعائلات اللي عم ينحرموا من أطفالهم لصالح مكتب الشؤون الاجتماعية المعروف بالسويد ب “السوسيال”..
سهى عبد السلام لاجئة من مدينة حلب عم تصرّح وبكل فخر:
“بعدما ضربت ابنتي كان الأمر طبيعاً حيث أكملنا يومنا، وفي اليوم الثاني ذهبت الطفلة إلى المدرسة وأبلغتهم بذلك وما كان من المدرسة إلا أن أبلغت السوسيال، ليتطور الأمر إلى خلاف، ما أدى إلى قرار سريع من السوسيال بسحب الفتاة من المنزل ووضعها لدى عائلة ثانية”
انو طبيعي عندها تضرب بنتها إيمت ما بدها والأدهى من هيك انو شاعرة بالظلم وقال هي تقاليدنا وطرائقنا ولازم يحترموها!
طيب وانتي لاجئة ولازم تحترمي قانون البلد الإنساني اللي حضرتك هربتي عليه..
بقصة تانية:
-منجي عأبو خمس ولاد واللي انحرم منن كلن آخرهم الرضيع اللي انسحب من المشفى بعد ساعات من ولادته:
السيد دياب أبو الأطفال اجت شكوى عليه بتتهمو بتعاطفه مع داعش هاد غير معاملة أبنائه بهمجية وتطرف بشهادة المشفى اللي عالج ايد ابنو اللي كان فيها كسر بسبب الضرب ولما اجت لجنة تفتيش عمكان سكنه أثبتت صحة هالإدعاءات وشافوا دلائل وقرائن بتثبت ميوله المتطرفة وتعاطفه مع المنظمات الارهابية المتشددة مثل داعش وشافوا جرح بوجه بنتو ناتج عن ضرب !
بعد كل هالشي ع شو البكي والتعاطف واتهام السويد بخطف الأطفال؟!
قلنا كتير عن مساوئ اللجوء وانو ما حدا بيستقبلك ببلده الراقي لسواد عيونك..


والسؤال الأهم:
ليش لسا عبتجيبوا 5 اولاد وانت قاعد بكامب غير انو عبتستفيد ماديا من راتبهم الشهري
بالمحصلة لما تكون عاداتك وتقاليدك وتربيتك وسخة والمرأة والولاد بتعبرهن ملك شخصي الك خليك بعشيرتك وضيعتك لأن برا مو هيك بتتعامل الأمم مع مواطنيها وأفرادها وأبنائها وزوجاتها.
عن جد وصلنا للمثل اللي بقول: شحاد ومشارط!
منقول

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.