لماذا تظاهرات السترات الصفراء في تركيا .. تثير رعب المُلا أردوغان

المقدمة
بداية لا مجال للمقارنة بين ما قاله وفعله الرئيس الفرنسي “ماكرون” عن السترات الصفراء في بلاده ، وبين ما قاله وما سيفعله طاغية تركيا “أردوغان” بالسترات الصفراء إذا تظاهرو في بلاده ، فالكل يدرك حجم المفارقة ؟

الموضوع
انتشرت دعوات لتنظيم احتجاجات في تركيا على غرار تظاهرات السترات الصفراء في فرنسا ، وهي دعوة كان قد أطلقها رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض “كمال كليجدار أوغلو” مما أثار رعب وقلق الرئيس “رجب طيب أردوغان”
الذي حذر من نقل التجربة إلى تركيا ؟

وقال بالامس السبت ، إن التحضيرات جارية لتنظيم مثل تلك التظاهرات ، لكن من يرتبون لهذا لأمر لن يجنوا شيئا وسيدفعون الثمن غاليا ، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” عن وسائل إعلام تركيّة موثوقة ؟

وأضاف “إنهم يدعون الناس للنزول إلى الشوارع ” يا للعار ، أحدهم وهو رجل وقح وسفيه يفعل ذلك على شاشات التلفاز ، ولكن القضاء سيتحرك وسيرد تبعا لذلك ، هل تعتقدون أن هذه باريس ؟

وكان الصحفي التركي “فاتح برتاكال” قد تعرض لهجوم شديد بعدما إنتقد حكومة أردوغان ، إذ تحدث عن حق الشعب في الاحتجاج والتعبير ، قائلا إنه أمر صعب في تركيا في ظل خوف الناس من قمع السلطات .

وفي وقت سابق كان قد حذر زعيم الحركة القومية “دولت بهجلي” حليف الطاغية أردوغان الناس ، أن من يرغبون في التظاهر على غرار السترات الصفر في فرنسا سيدفع الثمن غاليا ؟
هذا الخبر منقول من أكثر من مصدر ؟
ونحن نقول لك يا ملا أردوغان …؟إذا كان من يدعو للتظاهر رجل وقح وسفيه وتافه ، فلماذا خوفك الشديد منه ورعبكَ ؟ ولحليفكَ دولت بهجلي نقول …؟أبعد إمتهان الكرامة والشرف والكذب على الشعب التركي يا رجل ثمن أسمى ؟
وأخيراً …؟قال أَبُو نعيم الفضل بْن دكين لا تغتر بالدهــــر وإن كان مواتيكا … فكما أضحكك الدهر كذاك يبكيكا ، سلام ؟

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.