** لغز السلاح الامريكي المتروك … بين طالبان والامريكان **

** لغز السلاح الامريكي المتروك … بين طالبان والامريكان **

المُقَدِمةَ *
يقال حدث العاقل بما لا يعقل ، فإن صدقك لا عقل له ، فتركهم لكل هذا تلكم من السلاح بالمجان لا يصدقه ساذج حتى أو خرفان ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
١: تساءل هل نَزعت أفاعي طالبان فعلاً جلدها ألإرهابي أم هى تعمل بالمقولة للضرورة أحكام والغاية تبرر الوسيلة والحرب خدعة ، والحقيقة المؤلمة أن كل شئ عند الارهابيين المُسلمين مباح ، حتى الغَزْو والاتجار بالسلاح والنكاح ؟

٢: أقول للمهللين لهذا الفتح ألاسلامي المُبِين مهلاً ، فإخوانكم فَي العراق ومصر وتونس قبلهم كان لهم أيضاً فتح مُبين ، وبعدها لعنوا الساعة التي هللوا فيها وقالوا أمين ؟

٣: هل يعلم القاري اللبيب كم كلفة إعادة نقل هذا ألكم الهائل من السلاح والعتاد والمعدات إلى أمريكا أو غيرها من الأماكن ، خاصة وهى اليوم سائرة لغلق معظم قواعدها حول العالم ، ويكفي غلقها لأكبر ثلاث قواعد لها في منطقة الخليج ، خاصة وحروب الغد لن ينفع معها مثل هكذا سلاح ، وغايات الجدل حوله ألان في أمريكا وألعالم سياسية بحتة ؟
٤: أستطيع أن أجزم بأن ما تركوه ألأمريكان من سلاح وعتاد ومعدات كان ضمن الصفقة التي أبرمت بين الطرفين ودفعت ثمنه راعية الارهاب والارهابيين قطر ؟

والسلاح المهم والخطير الذي تبقى قد يكون عُطل أو غدى فاقد الصلاحية أصلاً ، ومن يعتقد بأن عناصر طالبان قادرين على إصلاحه فهو واهم جداً من دون مساعدة ألأمريكان ، وسيكون عندهم في النهاية كمن يضع مخ بعير في رأس حمار ويريد منه حسم الاقدار ؟
وقد شاهدت الكثير من فيدوهات الأسلحة المتروكة وأنا كعسكري أعي جيداً ما أقول ، وقد تكون بَعْض الأسلحة المتروكة قنابل موقوته لصيد بعض أفاعي طالبان ؟

٥: إذا سارت طالبان على نهج ألمانيا واليابان فسيكونون قد ربحو أنفسهم وشعبهم وأمريكا ، وإن لعبو بذيلهم سيجنون على أنفسهم وشعبهم خاصة وألامريكان قد عرفو كل ملاعيبهم وخفاياهم ، وألاخطر أنهم أخذو معهم خيرة العقول الافغانية ؟

٦: وأخيراً …؟
بعد أن يرتاح خاصة قادة طالبان ويعتادو حكم البلاد والعبادِ والجلوس في القصور والمنتجعات سينسون القتال والنضال والنوم في الكهوف والمغارات ، وسيبحثون من جديد عن النساء الجميلات وكيفية سرقة الملايين والمليارات ، والمؤسف أن هذا ديدن وطبع معظم المسلمين فكيف إن كانو أصلاً فاسدين وإرهابيين ، فحتى شحاتهم لو إغتنى وإرتاح سيبحث عن النساء أو السلاح ؟

ومسك الختام *
رائي سيقول ألأمريكان لقادة لطالبان {أتريدون أرنب خذو أرنب ، أتريدون غزال خذو أرنب} ؟

وسيكون جوابهم الحَكِيْم { ومالو ألارنب ألا يؤكل … فهو أفضل من لا شئ وأفضل ألف مرة من أن نشرد أو نقتل } سلام ؟

سرسبيندار السندي
Sep / 1 / 2021

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.