لعبة الموت – قصة قصيرة

في طفولتي.. لعبنا لعبة غريبة لمرة واحدة، فقد اجتمعنا – نحن الاخوة الخمسة – لتوقع من منا سوف يموت أولا.. وقتها كان أحد أعمامنا قد مات قبل اجتماعنا بيومين، وتجمع أبي وباقي الأعمام والعمات للقيام بواجبات الدفن وتلقي العزاء، مما حفز لدينا محاولة استقراء الغيب وقراءة المستقبل.. فتوقع أخي الأكبر أنه سوف يكون هو، لأنه الأكبر ولأن عمي الأكبر كان أول من مات من أخوته وأخواته وهو ما دعم موقفه أمامنا.

أما أخي الأصغر، فقد اختار أختي التي تسبقه في الميلاد، لأنها مريضة دائما، ولأنها كثيرا ما تشغل العائلة أياما وأياما في انتظار موتها رغم أنها كانت تقوم من رقدتها المرة تلو الأخرى سالمة تاركة لنا القلق والانتظار..

وأنا تمنيت أن يكون الرجل الذى يظهر دائما في التلفاز، فيقطع علينا متعة المشاهدة ويشغل وقتنا بكلام لا نفهمه ولا نستفيد منه شيئا، ورأيت أنه الأحق بأن يكون الأول خاصة أنه كبير في السن لدرجة أني توقعت أنه سوف ينكسر بمجرد عبور الهواء من تحت عباءته

أما أختاى.. واللتان كانتا محاصرتين بالصبية من حيث الميلاد… فالكبيرة، ضحكت فى وجهنا وأدارت ظهرها لاجتماعنا بعد أن رمت فى وجهنا بتهمة الجنون.. والصغرى المريضة دائما فقد شفطت الهواء حتى ملأت رئتيها به وأشارت إلى نفسها صامتة، دون أن تبذل مجهودا لتفسر لنا.. لكننا نفهم سبب الاختيار ونجدها لا تبتعد عن الصواب كثيرا.. رغم حبنا لها وحزننا لمرضها.

الغريب في الأمر.. أن أخي الأصغر – وهو الشخص الأوْلى بالاستبعاد من لعبة الموت- هو من مات أولا.. وأنه بعد يومين بالضبط من موته اتصل بي من تليفون خارجي.. ليخبرني أنه قد وصل إلى الجنة سالما.. وطلب أن أطمئن الجميع عليه وأبلغهم سلامه.. وأن أرسل له مع أقرب الواصلين إليه / الراحلين منا .. كتاب “كيف تصنع حلما باستخدام الورق”.. ليستخدمه في القضاء على الملل الذي يعاني منه نتيجة وحدته.. ورغم أنه انبأني أنه لا يوجد كتاب بهذا الاسم بعد، لكنه كان يعرف – نتيجة لانكشاف الغيب له – أنه سوف يُكتب في المستقبل وأنهينا المكالمة على وعد بلقاء قريب.

بدأت من فوري التواصل وزيارة الأهل والأصدقاء لقراءة مستقبلهم ومحاولة استنتاج من قد يكون أقرب الراحلين ليحمل الرسالة.. كما اشتريت رزمة من الورق الأبيض جعلت منها بابا لمشروع صناعة حلم لعلي استطيع أن أنقل له الخبرات المكتسبة في اتصالنا القادم ليتمكن من صناعة حلم – يقضي به على الملل- باستخدام الورق.

ماهر طلبه

About ماهر طلبه

السيرة الذاتية المعلومات الشخصية : الاسم : ماهر اسماعيل محمد طلبه "ماهر طلبه" تاريخ الميلاد : 19/8/1962 مكان الاقامة : جيزة – مصر محمول : 01277833920 الاميل : [email protected] موقع : http://mahertolba62.blogspot.com/ الاعمال المنشورة اولا : عدد من الكتب نشر جماعى - 1- نصوص عربية .. دار شمس 2- دون حذاء أفضل .. دار دون 3- فانتازيا الثورة .. دار اكتب للنشر 4- ثورة لايك وكومنت .. دار اكتب للنشر 5- مارا تخبز الحياة عند نهر إيتاجي ثانيا : حكايات عن ديك شهرزاد "محموعة قصصية ".. دار اكتب للنشر النشر عبر الصحف والمجلات 1- 6حكايات عن قصص قصيرة جدا .. جريدة العربى الناصرى 2- بن لادن .. مجموعة من القصص القصيرة جدا - مجلة حريتى "مصر" 3- ألوان واعمال عديدة اخرى .. مجلة طنجة الادبية "المغرب " اعداد مختلفة 4- ملل .. صحفية البينة العراقية "العراق" 5- مصباح .. مجلة السلطنة الادبية "عمان " 6- فستان وبدلة .. مجلة القصة " مصر" 7- الصياد والبحر .. اليوم السابع " مصر" 8- ليلة انتظار الموت .. الصباح العربى .. "مصر" 9- سندريلا .. قصص قصيرة جدا .. صحيفة عكاظ “السعودية" 10- جرافيتى .. اخبار الادب .. مصر 11- نتيجة طبيعية .. قصص قصيرة جدا .. الاهرام – مصر 12- حدث ظهرا .. صحيفة الوطن- الجزائر 13- حدث ظهرا .. الحياة الجديدة – فلسطين 14- حكاية الحلم والغنى .. الدستور "مصر" 15- الجريمة الكاملة ... فيتو – مصر 16- محاولة اخيرة لقهر الزمن .. – الاهرام –مصر 17- وغيرها من الضحف والمجلات العربية النشر الالكترونى 1- صاحب مدونة حكايات http://mahertolba62.blogspot.com 2- صاحبة مدونة .. mahertolba http://mahertolba.wordpress.com 3- ينشر عبر العديد من مواقع الانترنت اليوم السابع، المصرى اليوم، بوابة الوفد، بوابة الشروق، دروب، الحوار المتمدن، مجلة صدانا الثقافية، السقيفة، مجلة اقلام، مجلة المحلاج، مجلة انهار الادبية، الشبكة العربية الالكترونية، شبكة الادب العربى، ألف اليوم، مجلة ضفاف الدجلتين، مركز النور، الملتقى العربى ، مجلة الفوانيس القصصية، اكاديمية ايجيبت رايت الادبية، موقع حزب العمل المصرى، موقع البديل، واتا، واتا الحرة، مجلة العربى الحر، سين، اورنينا للثقافة العامة ، ديوان العرب، طنجة الادبية، جريدة الكرنك، جريدة البداية، الشبكة العربية العالمية، الجرنال، أنهار، شبكة اخبار الناصرية، رابطة ادباء الشام ، أصوات الشمال، التحرر الوطنى، بحزانى، رقيب نيوز، صوت العروبة، صوت العراق، كتابات، ينابيع العراق، دنيا الوطن، الحرية، مواجهات، الديوان، الوسط اليوم، موقع التجديد العربى، النهار الاخبارية، مجلة اتحاد كتاب الانترنيت المغاربة، صحيفة الوادى، مجلة روزاليوسف، فيتو، ثقافات، ثوابت عربية، أنفاس، تللسقف، معكم.. وغيرها. - الجوائز 1- حاصل على المركز الاول فى مسابقة جريدة العربى الناصرى عن قصة "6حكايات عن قصص قصيرة جدا". 2- حاصل على العديد من الجوائر من المواقع والمنتديات.
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.