لايزال أفراد هذه العائلة وبعد ثمان سنوات من الثورة السورية على نفس الدرجة من الحماقة والسفاهة والغباء

Bassam Yousef

حول الفيديو الذي انتشر لوسيم بديع الأسد: ( شاهده هنا:#شاهد ابن عم #بشار_الاسد يعطي السوريين خيارين اما ان تغتصب نسائهم من قبل المسلحين او حياتهم من قبل النظام؟؟ )
ليس مهما ما قاله وسيم الأسد، ولا جديد فيه، فهذا الخطاب هو خطاب كل عائلة الأسد منذ أن قام “هبل” الأكبر بانقلابه، لكن ما يدفعني للحديث هو:
1- لايزال أفراد هذه العائلة، وبعد ثمان سنوات من الثورة السورية على نفس الدرجة من الحماقة والسفاهة والغباء، وكأن شيئا لم يكن، فأي “بشر” هؤلاء؟؟!!.
2- يقول وسيم الأسد للموالين بكل وضوح أنتم عبيد .. ومن يصرخ منكم في عبوديته القاسية هو خائن للوطن.
3- لو وجد وسيم الأسد أن هناك تغيرا حقيقيا في فهم من يعيشون في مناطق سيطرة النظام لحقوقهم ولمعنى الدولة، وتغيرا في درجة استسلامهم، لما تجرأ على قول ما قال، لكن -وهو الأهم برأيي- ان استسلام السوريين الموالين لهذه العصابة هو الذي يساهم بشكل اساسي في سوقهم كعبيد وفي تعقيد شروط حياتهم، وفي استعمالهم حتى هذه اللحظة كوقود للدفاع عن سلطة قاتلهم.


4- لكي يكف أفراد هذه العصابة بالغة القذارة والخسة، عن النظر الى السوريين كعبيد لابد من مواجهتهم… هل هناك أقذر من شخص يصف السوريين ” جحيش” بينما بشار “حكيم ” ؟؟!!.
لا بديل عن لجم هذه العائلة المسعورة، وإلا فسوف تظل تنهش في لحم السوريين وأعراضهم وكراماتهم.

This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to لايزال أفراد هذه العائلة وبعد ثمان سنوات من الثورة السورية على نفس الدرجة من الحماقة والسفاهة والغباء

  1. س . السندي says:

    ١: صدقني من يعتقد أنها ستدوم لهم ولسيدهم ولنظام الولي السفيه وسينجوا بأفعالهم في سوريا ولبنان فهو أما غبي أو حمار ، وغبي أكثر من لم يتعض من تجارب الجيران والتاريخ ؟

    ١: غعران الرئيس ألأسد معذورن ، فهم في ألاخر صبايا وصبيان في السياسة والحياة مراهقين ، والعتب على الحمير الذين يتركونهم يسرحون ويمرحون دون بغل أو بعير ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.