** كَيْف دَمر قاتُ الدّين … عقول وضمائر الملايين

** كَيْف دَمر قاتُ الدّين … عقول وضمائر ملايين المُسلمين **

المقدّمة *
حقيقة ساطعة تقول { ما عجز عن تحقيقه القس ورقة إبن نوفل بلسانه حققه محمد بسيفه (توحيد العرب والاعراب دينياً وقومياً) ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
يقول الشاعر معروف الرصافي {من يقل بأن محمد نبِّي ورسول فهو إنسان جاهل أو مخبول (بهذا المعنى) ومن يقل بأنه كان أمياً فهو ألاخر مثلهم لا يفقه شيئاً ، فهو لم يكن بأكثر من عبقري طموح ؟

وحقق طموحه هذا بالاضافة إلى سيفه بفكرته العبقرية التي أشاعها {بأن من يتبعونه رابحون في الدنيا من خلال الغزوات وفي الآخِرَة عند إستشهادهم} وكانت هذه سنام دينه وقوته ؟

وإستطاع بفضل قات الدين هذا من تخدير عقول أتباعه ولليوم ، وقد صدق إبن رشد إذ قَال {إذا أردت التحكم في قطيع من الجهال فعليك إلباس الباطل عباءة الدّين} وهذا ما يفعله تماماً كما غيره من المنافقين المُلا أردوغان ؟

والمصيبة أن قات الدين هذا لم يكتفي بتخديرهم فقط بل جعلهم مدمنين عليه حد الهَواس والجنون والمجون { بتفجير أنفسهم من أجل حور العين والغلمان المخنثين} ؟

وألأخطر أن هذا الادمان أدى بالكثير من المسلمين ليس إلى فقدان خاصية التميز بين الخير والشر والحق والباطل فقط ، والذين قال عنهم الفيلسوف اليوناني سُقْراط {بإن من لا يميزون بين الخير والشر والحق والباطل يلحقون بالبهائم} بل أنهم قلبوا الحقائق والوقائع وشوه كل القيم والاعراف والأديان {فهم الوحيدون من جعلوا من الحلال حراماً ومن الحرام حلالاً {كجعلهم من اللص والقاتل والغازي والمغتصب نبياً ورسولاً ومن على شاكلته أبطالاً وفرساناً} ؟

والانكى جعلهم من ألله قواداً لقتلة وسفلة وغزاة ومغتصبين ، غير مدركين بأن مصير من يؤمن بهذا الكفر والهراء جهنم النار ، فحاشا لله أن يرسل رسولاً أو نبياً لمسخ عقل وضمير وأخلاق الانسان ؟

وأخيراً …؟ *
١:يقول السيّد المَسِيح {… فمن ثمارهم تعرفونهم ، فَهَل يجتنىٰ من الشَوكٍ عنبُ أو مِن العٓوسَجِ تِينٌ (مَتَى16:7) } ؟

٢: مثل هولندي يقول
{ وهب ألله الطيور غذائها ولكن لابد لها أن تطير لتصل إليه } وهكذا ألانسان فقد وهبه ألله نعمة العقل ليستثمرها في خلاص نفسه وغيره وليس العكس ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Oct / 4 / 2021

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.