** كيف أوقع #النظام_الايراني نفسه … في فخ #السعودية و #أمريكا و #الصين **

سرسبيندار السندي

** كيف أوقع #النظام_الايراني نفسه … في فخ #السعودية و #أمريكا و #الصين **

المقدّمة *
بكل بساطة السعودية لا تستطيع الخروج من عباءة أمريكا والغرب لأسباب كثيرة ومنها أن في ذالك نهايتها ، وكل ما يجري بين السعودية وأمريكا ليس بأكثر من مناورة ستتوضح معالمها لاحقاً بعد رحيل نظام الملالي وبوتين ؟

المَدْخَل والمَوضُوع *
هدوء العاصفة بين أمريكا والصين ثمنه مصالح إقتصادية ضخمة للصين من السعودية والسماح لها بالانفتاح على دول الخليج والمنطقة مقابل تخليها عن نظام الملالي وبوتين ، وهو شرط السعوديين الوحيد لأمريكا بدليل قول ولي العهد السعودي للرئيس بايدن في لقائه الاخير (علاقتنا ونفطنا معكم مقابل الإطاحة بنظام الملالي) فقد خيرتك فإختار التنعم بنفطي أو ولي الادبار ؟

والدليل على تسارع السير بهذا المخطط هو ليس فقط زيارة الرئيس الصيني للسعودية ولقائه بقادة دول الخليج والمنطقة بل وعرض التلفزيون الصيني الحكومي مقابلة مع نجل الشاه الراحل “محمد رضا بهلوي” ودعم والدته الشهبانو فرح له بضرورة التحرك لتحرير الشعوب الايرانية من قبضة نظام ملالي إيران المجرمين بثورة تقاد من الداخل الايراني ، خاصة وإقتصاديات دول العالم اليوم ومنها أمريكا نفسها لا تحتمل صدمة حرب جديدة ؟

وهى من أسباب تأخر الرد ألاسرائيلي على قصف المفاعلات النووية الايرانية ومن ثم عدم إعطاء الملالي فرصة التنفس من خلال إعلانهم حالة الطوارئ في البلاد لقمع المحتجّين بأي ثمن لحين بلوغ ثورة الشعوب الايرانية مداها ومبتغاها ؟

وأخيراً …؟ *
المفرح أكثر أن موقف الرئيس الامريكي بايدن والديمقراطيين يسير من سئ لأسوأ والذي قد يتم عزله في أي لحظة ، خاصة بعد تكشف الكثير من الحقائق والوقائع المخفية عن الشعب الامريكي والعالم بعد المحاكمات الجارية لهم الان في الكونكرس الامريكي وبفضل رئيس تويتر الجديد أيلون ماسك ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Des / 12 / 2022

About سرسبيندار السندي

مواطن يعيش على رحيق الحقيقة والحرية ؟
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.