كنوز الايمان .

الرحمة والمحبة لن تخفَ على المؤمنين المتعبدين في كنائسهم واماكن عباداتهم من خلال انجيلهم المقدس وتعاليمه ..، ( فالانجيل الذي كتب باللغة الارامية ) زمن تلميذ السيد المسيح القديس متى الرسول ، والذي وجد في مدينة ادلب السورية منذ مدة ليست ببعيدة ، يكون شاهداً على عظمة العقيدة المسيحية وروحانيتها وقدسيتها ومضامينها ، سيما وان الكتابة باللغة الارامية التي كُتب به الانجيل ، هي اللغة التي تكلم بها السيد المسيح انذاك ، ودُونت جميع اقواله وتعاليمه بتلك اللغة حينها ونقلها وكتبها عنه تلاميذه الاربعة ، والانجيل الذي وجد في مدينة ادلب السورية والموجود الان في متحف برلين ب المانيا بعد فحصه والتأكد من صحة ما جاء بمضامينه من اقوال وتعاليم السيد المسيح ، هذا الانجيل اثبت حقيقة العقيدة المسيحية ( وكان لا بد من عودته الى بلد الاصل سوريا حيث موطنه الاصلي ) ، ولكون سوريا هي مهد العقيدة المسيحية وانتشارها على ايدي التلاميذ ، بينما ( القديس بولس الطرطوسي ) لم يكن من التلاميذ ، ولكنه آمن بظهور السيد المسيح له في الطريق الى الشام لاضطهاده لاتباعه حيث كان من القادة العسكريين ويلاحق المسيحيين ويسجنهم ويضطهدهم ، ثم تحول ليكون حجر الزاوية في نشر العقيدة المسيحية مضحياً بحياته في سبيل نشر رسالة السلام والغفران ..، فسوريا تحوي مشاهد واماكن جمة على حقيقة العقيدة المسيحية الراسخة بشواهد الايمان ، واهمها كنيسة يوحنا المعمدان والتي اصبحت الجامع الاموي ، ومدينة صدنايا وفيها 21 ديراً و 40 كنيسة ومن بينها كنيسة بلدة معلولا المنحوته بالصخر والتي يتكلم سكانها اللغة الارامية والسريانية لهذا التاريخ واصبحت محجاً لجميع الطوائف من حول العالم ، الكنيسة المريمية وكنيسة حنانيا ، وكنيسة القديس بولس على الاسوار ، طرطوس كاتدرائية طرطوس المتحف ، حمص كنيسة ام

الزنار ، حلب كنيسة السيدة وكنيسة القديس جاورجيوس ، دير مار تقلا ودير سركيس وصنفتهما منظمة اليونسكو ضمن اقدم الاثار في العالم ….، وهذا غيض من فيض لما تحتويه ( سوريا المتحف ) من اثار مسيحية تدل على تجذر ورسوخ العقيدة المسيحية في سوريا برغم الاضطهاد الروماني وما تبعه من اضطهادات …، وما كنوز الايمان المتمثلة بعظمة وقدسية الكنائس في سوريا الا شاهداً على العقيدة المسيحية وتاريخها …..، فالايمان المسيحي بني على الصخر وابواب الجحيم لن تقوى عليه .
ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.