كذبك حلو

Samir Seifan

كذبك حلو
بحكم عملي الطويل مع الأرقام، لفت انتباهي الرقم الذي اشار لعدد من شاركوا في ما يسمى انتخابات رئاسية في سورية، وبالطبع هذا الحساب ليس له علاقة بشرعية انتخابات لا شرعية لها وهي ليست انتخابات أصلاً، ولكن فقط لمقارنة درجة الكذب.
أعلنوا: فاز الأسد بنسبة 94.1% من الأصوات وحصل على 13540860 صوت، وهذا يشير الى أن 14238548 مليون سوري عاقل قد شارك في عملية التصويت.
فإذا كان من يحق لهم التصويت جميعهم 100% دون استثناء قد شاركوا بإلإدلاء بأصواتهم وهم عادة من تزيد اعمارهم عن 18 سنة من ذكور وأناث ويشكلون 55% بحسب تركيبة السكان السوريين الشابة من السكان فهذا يعني ان عدد سكان سورية اليوم 25.88 مليون نسمة. فلننظر بمدى مصداقية هذا الرقم.
بحسب المكتب المركزي للإحصاء كان عدد من يحملون الجنسية السورية داخل سورية وخارجها بداية 2021 نحو 24.5 مليون نسمة
وبحسب ذات المصدر كان عدد المقيمين في سورية بمن فيهم غير السوريين 20.8 مليون
ونقدر عدد غير السوريين من فلسطينيين وعرب وموظفي شركات أجنبية وسفارات وغيرهم بنحو 800 ألف نسمة فيكون عدد المقيمين في سورية بداية 2011 نحو 20 مليون نسمة
بسبب غياب الإحصاءات الفعلية سنلجأ لتقدير عدد السوريين في 2021 بناءً على تزايد سنوي بمعدل2.5% وخصم من قتلوا وفقدوا في الحرب على الجانبين ويفوق المليون فإن عدد السوريين مطلع 2021 لا يزيد عن 24.2 مليون نسمة
وبحسب بعض التقديرات فإن:
– أكثر من 6 مليون يقيمون في البلدان المجاورة تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر
– أكثر من مليون هاجروا الى اوروبا واستراليا وأمريكا وأفريقيا وغيرها
– يبقى داخل سورية نحو 14 مليون نسمة (حسب دراسة مركز جسور 16.5 مليون) يتوزعون كالتالي:
– في مناطق شرق الفرات نحو 3 مليون
– وفي مناطق حلب وادلب خارج سيطرة النظام نحو 4 مليون
– ما تبقى يتواجد في مناطق النظام نحو 7 مليون نسمة (بحسب دراسة جسور 9.4 مليون نسمة) وحتى لو اخذنا تقدير 9.4 مليون نسمة


– بحسب جداول السكان في المكتب المركزي للإحصاء منهم 45% تحت سن ال 18 سنة لا يحق لهم المشاركة في الانتخاب أي 4.2 مليون نسمة فيبقى من يحق لهم التصويت 5.2 مليون نسمة
– مناطق قسد منعت الانتخابات ومناطق حلب وإدلب منعتها وألمانيا وتركيا منعتها وهي المناطق التي يتواجد بها كتل سكانية كبيرة وحتى لبنان والأردن فمعظم السكان يقيمون في مناطق بعيدة عن العاصمة حيث يتواجد صندوق الانتخابات في السفارة.
– على هذه الحال من بقي داخل سورية ومن ذهب ليشارك بالتصويت داخل سوريا وفي بعض السفارات لا يمكن ان يزيد عن 50% مهما بالغنا فيكون من انتخب الأسد لا يزيد عن 2.5 مليون صوت فكيف اصبح الرقم 14.2 مليون؟
إذا كانت نسبة من شاركوا في الانتخابات 50% فهذا يعني ان عدد السوريين مطلع 2021 يزيد عن 50 مليون.
يعني كيف ما حسبتها فتبقى الكذبة كبيرة ويصعب هضمها.
ولكن …….. “نحن نكذب، وأنتم تعلون أننا نكذب، ونحن نعلم أنكم تعلمون، ولكن عليكم أن تظهروا أنكم تصدقون كذبنا، وأن تعبروا عن فرحكم بالدبكة وتغنوا مع المطربة السورية الراحلة ميادة بسيليس “كذبك حلو”

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.