قراءة مفصّلة لورقة نعي محمد مخلوف

بقراءة مفصّلة لورقة نعي محمد مخلوف ، اتضحت لنا مجموعة من الملاحظات التي لفتت نظري أثناء قراءتها بتمعّن..
الملاحظة الاولى : اسم والدة محمد مخلوف هو سعدة سليمان علي الاسد .. و هذا يعني ان حافظ الاسد بيكون ابن خال انيسة مخلوف ، القرابة التي اخفاها النظام منذ تأسيسه ، و أجبر الكاتب البريطاني باتريك سيل على الكذب في كتاب مذكرات حافظ الاسد ، حين كتب عن قصة تعرّف حافظ مع انيسة و رفض عائلتها ارتباطها به لتفاوت المستوى الاجتماعي ..
الملاحظة الثانية : زواج محمد مخلوف بهلا الماغوط بعد زواجه الاول من غادة مهنا ..
الملاحظة الثالثة : عدم ذكر اسم ايهم كمال الاسد كزوج لابنة محمد مخلوف ، و ذلك دليل على طلاقهم ، و بعد التأكد من بعض المصادر ، جاء التأكيد على ان الطلاق حصل بعد تهكير موبايل كندا مخلوف و نوعية الصور التي وصلت لزوجها ..
الملاحظة الرابعة و الاهم : عدم ذكر اسماء ابناء حافظ الاسد على النعوة ، علماً انه و بحسب العادة يقوم اهل المتوفي بذكر اسم الشخصيات المعروفة و اصحاب النفوذ ، فما بالك بعدم ذكر اسم رئيس الجمهورية العربية السورية .. و هذا دليل على عمق الخلاف العائلي بين الطرفين ..
الملاحظة الخامسة : عدم تحديد مواعيد للعزاء كما هي العادة ، و الغاء اي مراسم دفن ، و ذلك و بعد التأكد من بعض المصادر جاء نتيجة اوامر من بشار الاسد نفسه ..


تخيلوا من ورقة نعي ، استطعنا اخذ عشرات الملاحظات بما يتعلق بهذه العائلة ، فما بالك اذا تم كشف المستندات الرسمية التي تخص الية عمل هذا النظام و تركيبته..

About زياد الصوفي

كاتب سوري من اللاذقية يحكي قصص المآسي التي جرت في عهد عائلة الأسد باللاذقية وفضائحهم
This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.