قراءة بين سطور الخارجية الروسية عن امكانية اجراء انتخابات رئاسية جديدة في حال تم التوافق على دستور في #سوريا

يقول الخبر بان نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف اعلن بأن إجراء انتخابات مبكرة في سوريا هو خيار محتمل في حال نجاح الحكومة والمعارضة بإجراء إصلاح دستوري, وذلك على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم الخميس حيث قال “إذا توصلت الأطراف السورية إلى اتفاق وسيتم تثبيت نتائج عملها، فمن الممكن إجراء انتخابات وفقا للدستور الجديد أو الإصلاح الدستوري، وقد يحدث ذلك بشكل مبكر وليس بعد سبع سنوات، حسب مقتضيات الدستور الحالي، لكن هذا الأمر يتطلب توافقا بين السوريين”.
تعليق الكاتب: اكرر للمرة المليون (ولعل التكرار يعلم المعارضة السورية), بأن كل ما تقوله موسكو هو كذب وعكسه هو الصحيح.. مجددا يسلبها بوغدانوف نائب الثعلب لافروف على المعارضة السورية, ويسرب لهم بانه ممكن اقامة انتخابات جديدة في حال حصول توافق على الدستور .. للمرة المليونين اقول (املا ان يتعلموا من التكرار ) ما تريده روسيا في سوريا وهو ما تمارسه منذ 70 سنة هو ان تتحكم بكل سياسة سوريا الخارجة وتشرف على كل سفاراتها بالخارج والامم المتحدة لكي تسيرها وفق مصالحها السياسية, وتكون اوكارا لمخابراتها الروسية تتجسس من خلالها على الدول الاخرى (اي بذلك يصبح لها سفارات اكثر في كل بلد ووممثلين اكثر واصوات اكثر) وهذا بالضبط ما كانت تفعله مع منظومة حلف وارسو وكل دول اوروبا الشرقية.. وللاسف تحررت اوروبا الشرقية منذ ثلاثين عاما وبقيت سوريا وحيدة يتمسك بها بوتين لتحقيق طموحاته السياسية بان تصبح روسيا وريثة الاتحاد السوفياتي دولة عظمة على حساب الدماء السورية…

الان .. ولكي تفعل  روسيا ذلك وتسيطر على السياسة الخارجية السورية وتستخدمها كحديقة خلفية للمخابرات الروسية, فيجب عليها ان تسيطر على الامن والجيش والمخابرات في سوريا, وهذا ما فعلته بالضبط عبر قواعدها العسكرية المزروعة في كل سوريا وعبر ادارة خبرائها الروس كل الوحدات العسكرية في كل شبر من سوريا ( لا يوجد ولا اي قطعة عسكرية يديرها سوريين كل المواقع العسكرية يديرها الروس من خلف ستارة لواء قمعة لا يحل ولا يربط) …. وايضا عبر 13 فرع للمخابرات هم من يحكم سوريا عمليا .. وايضا في كل فرع مخابرات هناك خبراء روس هم من يدير هذه الافرع من وراء ضباط سوريين لا يحلون ولا يربطون…. الان لكي تستطيع روسيا ان تدير كل هذا يجب عليها ان تتحكم ايضا بالاقتصاد …. اي لكي تستخدم سوريا كما تريد فان روسيا تحكم سوريا عمليا من وراء ستارة عائلة الاسد منذ 70 عاما, وهذا ما كررته ملايين المرات… فاذا كانت المعارضة تعرف هذا وتتجاهله لكي تقبض تمويل من روسيا فهذه مصيبة واذا اكانت فعلا لا تعرف هذه الحقائق فالمصيبة اكبر.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to قراءة بين سطور الخارجية الروسية عن امكانية اجراء انتخابات رئاسية جديدة في حال تم التوافق على دستور في #سوريا

  1. س . السندي says:

    عزيزي الاخ طلال الخوري ، هذا مقال للنشر مع الشكر الجزيل ، لا أدري ما اذا كنت قد أرسلت هذا المقال سابقاً فأرجو اعتماد هذا مع شكري مرة أخرى ؟

    ** أيات … تَحْتْ مِجـهَرِ ألعَقْلِ والعِلم **

    المُقَدٍمَة *
    بعد أن نسفت العقول الشجاعة والمتنورة ركيزة ألاسلام الثانية (أحاديث من لا ينطق عن الهوى)
    فهل سينسفون غداً بعد أن يشتد وطيس المعركة والمعرفة ركيزة ألاسلام ألاولى (قرأن محمد المزعوم أنه كلام ألله) ؟

    المَدْخَل *
    كل المسلمين متفقين على أن القرأن كلام ألله وهذا ما لا خلاف عَلَيْه ، والسؤال هل حقاً كل أيات القرأن هى كلام ألله ، أم كلام أشخاص عديدين ، واليكم بعض الأدلة ؟

    ١: الفاتحة :1
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ، الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ، مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ، إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ، اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ؟

    ٢: الاسراء 1
    سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ؟

    ٣: الشورى 57
    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ ؟

    ٤: البقرة 221
    { … أُوْلَـئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللّهُ يَدْعُوَ إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ، وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُو } ؟

    ٥: ألعمران
    فَنَادَتْهُ ٱلْمَلَٰٓئِكَةُ وَهُوَ قَآئِمٌ يُصَلِّى فِى ٱلْمِحْرَابِ أَنَّ ٱللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًۢا بِكَلِمَةٍۢ مِّنَ ٱللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ ٱلصَّٰلِحِينَ ؟

    ٦: ألأنعام 101
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖأَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ ۖ …} ؟
    كل هذه كلام بشر أخرين إما يسألون ألله أو يسبحونه .

    تعليق *
    {عجبي من إله يسأل هذا السؤال السخيف وهو نفسه يقول (أن المسيح كلمته وروح منه ألقاها ألى مريم ) وهذا ما يؤمن به المسيحيون ونصارى زمن محمد ، فان كان المسيح كلمة ألله وَرُوح منه والديان يوم الدين فماذا تبقى لله يا عقلاء المسلمين ؟

    ٧: القصص
    قال تعلى { … وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ} ؟

    بربكم من الذي جَعل هؤلاء الأئمة يدعون إلى النَّار ، أليس ألله نفسَه حسب منطوق ألاية ؟

    وأخيراً …؟ *
    أحبتي هذا غيث من فيض من متاهات مُحَمَّد وربه ، وعجبي ممن يتبعون قاتلاً ولصاً غازياً ومغتصباً مات مسموماً وتعفنت عظامه ، ويترك الطاهراً والقدوس صانع العجائب والمعجزات ومعلم ومخلص الناس والذي مات وقام ورفعه ألله إليه في عليائه ، سلام ؟

    سرسبيندار السندي
    Jun / 7 / 2021

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.