في مجتمع يجرم ضحية التحرش, حرق طالبة أفغانية من قبل زميلاتها بنات جلدتها لمجرد أنها تقدمت بشكوى

في هذا الفيديو اسفلاً, تشاهدون الطالبة الأفغانية نصرت رافي (19 عاما)،وهي تحاول أن تتقدم بشكوى للشرطة ضد ناظر المدرسة لتحرشه بها جنسيا, في مجتمع يعتبر ان ضحية التحرش هي الجانية وليست المجني عليها, حتى من قبل زميلاتها وبنات جلدتها اللواتي ايضا تعرضن لنفس التحرش من قبل مدير المدرسة, وهن كن اول المدينات لها وحكموا عليها بالإعدام حرقا ونفذن الحرق بأيديهن, … حيث تظهر بالفيديو وهي تخفي وجهها بيديها بينما كان ضابط الشرطة يستمع لشكواها، مهونا من حجم مشكلتها( طبعا بالنسبة له التحرش الجنسي هي اتفه من سرقة تفاحة بالسوق)، وطلب منها إزاحة يديها عن وجهها (طبعا لغاية بنفس يعقوب حتى يعرفها الناس ويقومون بقتلها )، وقد سرب الفيديو لاحقا إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
ونجحت خطة ضابط الشرطة, حيث نظم الطلاب مظاهرة في المدرسة مع مشاركة سياسيون محليون، فيما بدأ الجمع بإلقاء اللوم على نصرت، مما جعل عائلها تعيش في قلق خوفا على أمن الفتاة.


وبعد ذلك قامت زميلات لها باصطحابها إلى سطح المدرسة حيث ضغطن عليها لسحب الدعوى ضد ناظر المدرسة لكنها رفضت، فقاموا بإشعال النار فيها, وعندما وصلت نصرت إلى المشفى تبين أن الحريق قد غطى نحو 80 في المئة من جسدها، ولذلك أرسلت إلى مشفى دكا الجامعي. توفيت نصرت في 10 نيسان/أبريل، وحضر جنازتها الآلاف في مدنية فيني، وقد اعتقلت الشرطة 15 شخصا ممن تورطوا في الجريمة، منهم طالبان نظما المظاهرة أمام مكتب الشرطة دعما لمدير المدرسة، الذي لا يزال قابعا في الحجز حتى الآن. وقالت الشرطة إن الضابط الذي سجل الفيديو أثناء اعتراف نصرت، نـُقل إلى قسم آخر.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.