فيلم “The Girl on The Bridge”

الناقد السينمائي السوري اسامة حبيب

يقدم فيلم
“The Girl on The Bridge”
إنتاج عام 1999 تأليف “سيرج فريدمان” وإخراج “باتريك ليكونت”، دراما رومانسية غير تقليدية، يجمع فيها القدر بين زوج متنافر لا يستمد قوته إلا من خلال قرينه ونصفه الآخر.
أديل “فانيسا باراديس” فتاة انفعالية مندفعة غير قادرة على التحكم في غرائزها “تنهار عند رمقها بنظرة عشق من أي شاب وتهرول إليه باعتباره عاشقها الموعود، لكن سرعان ما تتهاوى أحلامها بعد أن يستهلكها جنسيا ويرميها كولاعة مستعملة.
غابور” دانيال أوتويل” رجل استعراض في السيرك يكسب عيشه من خلال رمي السكاكين على فتاة العرض، على العكس من أديل هادئ مخطط يحتاج عمله إلى تركيز وانتباه شديدين يوفرهما طول النهار، وغالبا ما يبحث عن فتاة تقبل بعمله الخطر على جسور باريس التي تقصدها فتيات يائسات من حياتهن للانتحار برمي أنفسهن منها.
يشكل لقاء أديل مع غابور بداية الفيلم الحقيقية حيث يقنعها بمهارة بالتراجع عن الانتحار ودخول عرضه الخطر، سرعان ماتنسجم مع عملها الجديد وتتحول إلى تميمة جالبة للحظ تغدق مالا وشهرة على الرجل المغمور؛ الذي يسعى بحرص إلى إخفاء علامات حبه لها خوفا من اضطراب في علاقتهما يبعدها عنه، لكنه بنفس الوقت يسعى لابعادها عن تأثير أي رجل جديد يسلب منها تركيزها ويعيدها إلى حظيرة الرغبة البدائية من جديد.


أثناء سفرهما في حوض المتوسط تلتقي أديل مع تاكيس “ديمتري غروغالاس” شاب يوناني يتزوج من عروس إيطالية لا يحبها “ايزابيل بيتي جاك” يخدعها بنظرة خاطفة وكلمة دافئة ويجعلها ترافقه إلى بلاده تاركة حبيبها ورب عملها بلا عمل بعد أن تخلى عنه الحظ وخانته مهارته وإبداعه.
الفيلم قمة أداء وإخراجا ويلقي الأبيض والأسود سحرا استثنائيا عليه ويرمز إلى طرفي العلاقة المتناقضين.
فيلم
“The Girl on The Bridge”
من الأفلام الجيدة والتي تحملك إلى آفاق الحب غير المسبورة.

About أسامة حبيب

أسامة حبيب تاريخ الميلاد :27/7/1982 إجازة في بناء السفن من جامعة اللاذقية لاجئ في تركيا من عام 2013 ناشط ليبرالي
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.