فيلم “Monsoon Wedding”

الناقد السينمائي السوري اسامة حبيب

يقدم فيلم
“Monsoon Wedding”
إنتاج عام 2001 تأليف “سابرينا داوان” وإخراج “ميرا ناير”، كوميديا اجتماعية رومانسية عن واقع المجتمع الهندي أوائل الألفية الجديدة عن طريق مجموعة قصص حب متشابكة بين أفراد مختلفي الطباع والثقافات.
عائلة فيرما ميسورة الحال ممثلة برب العائلة لاليت “نصر الدين شاه” والأم بيمي “لوليت دوبي”تستعد لعقد قران ابنتهما الجميلة أديتي “فاسوندارا داس” على الشاب الوسيم هيمانت راي “بارفين داباس” المقيم في أميركا، لكن ما يعكر صفو الزواج هو قصة حب أديتي الخفية مع رب عملها الإعلامي فيكرام ميتا “سمير اريا” المتزوج أساسا ومحاولتها طوال الوقت تغليب عقلها على قلبها.
يتعرف راحول شدا “رانديب هودا” قريب العائلة المقيم في مسقط والمحافظ نسبيا على قريبته الراقصة الجميلة ايشة “نيها دوبي” وتجره إلى جموحها وتحررها في قصة حب جميلة، أيضا تولد من رحم الزواج قصة حب أخرى بين مدبر العرس باراباتلات “فيجاي راز” ومستخدمة العائلة مسيحية الدين أليس “تيلوتاما شومه “،وتبقى العلاقة الغامضة بين القريب الثري “تيج بوري” راج كابور ” المقيم في أميركا وابنة عم العروس ريا “شفالي شاه “والذي يتعهد بالبداية بتسديد نفقات دراستها في أميركا لكن تنفجر علاقتهما بالنهاية بطريقة غير متوقعة.


الفيلم مزين باغان جميلة وأداء جيد ،ويقربك من التقاليد الهندوسية الجميلة المتحررة والروحانية والبعيدة عن أي انغلاق أو رجعية وحلقة مهمة في تطور السينما الهندية.

About أسامة حبيب

أسامة حبيب تاريخ الميلاد :27/7/1982 إجازة في بناء السفن من جامعة اللاذقية لاجئ في تركيا من عام 2013 ناشط ليبرالي
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.