فوائد #العادة_السرية للبنات

#فوائد_العادة_السرية_للبنات
لا زال الحديث عن العادة السرية عند المرأة من المحظورات في عالمنا العربي، فغالباً ما يتم مناقشة العادة
السرية لدى الرجال، بينما تحظى العادة السرية لدى المرأة بسرية تامة.
ما لا يعرفه كثيرون هو أن العادة السرية لا تزودك بالمتعة فقط، بل إنها تزودك أيضاً بفوائد صحية عديدة.
سوف أقدم لك في هذا المقال خمس حقائق اكتُشِفت من خلال البحث العميق عن العادة السرية عند المرأة :
1- #العادة_السرية_صحية
الوقاية من التهاب المسالك البولية وأمراض عنق الرحم. أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يقمن بالاستمناء هم أكثر وقاية من أمراض عنق الرحم والتهاب المجاري البولية..ببساطة لأنه ينشط الدورة الدموية في المهبل ويخفف من الاحمرار ويرطب المهبل ويزيد من البكتيريا المفيدة في عنق الرحم.
2- #تعزيز_حياتك_الجنسية
يرتبط الاستمناء مع تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. في عدد من الدراسات، وجد أن النساء اللاتي تعرضن للمزيد من هزات الجماع، لديهم عموما رضا مع النفس رضا عن الجنس مع شريك – هؤلاء النساء لديهن قدرة أكبر على مقاومة أمراض القلب التاجية
(CHD)
وداء السكري من النوع 2.

3-#تحسين_العلاقة_مع_الشريك:
إن العادة السرية تعزز حياتك الجنسية كما تجعلك تشعرين بالراحة والثقة مع الشريك.
إنها تبقيك على تواصل مع رغباتك، وتعطيك فرصة للتعرف على جسدك. تحارب جفاف المهبل التي هي مشكلة شائعة بين الشريكين. وتبقيك متصلة مع رغباتك.

4- #تخفيف_المشاكل_الجنسية_بعد_سن_الأربعين
قد يضيق مهبلك بعد وصولك إلى سن الأربعين مما يجعل الجماع أكثر إيلاماً. لكن العادة السرية قد تساعد في منع تضيق المهبل، زيادة تدفق الدم، تقليل مشاكل الأنسجة وزيادة الرغبة الجنسية.
5-#مضاد_للأرق
الاستمناء يساعد على التخلصمن الأرق بشكل طبيعي من خلال الافراج عن الهرمونات والتوتر. العديد من النساء يستمنين ليللا للتقليص من القلق والأرق وليستطعن النوم ، حيث تفرز مادة في الدماغ وهي هرمون الدوبامين، أو هرمون “الشعور بالسعادة” ، ويرتفع عادة هذا الهرمون قبل الوصول للذروة الجنسية، وأيضا هرموني الأوكسيتوسين والاندورفين بعد هزة الجماع. هذه كميات كبيرة من الاسترخاء.
بالنهاية كل شيء يتحول لادمان هو مضر بالصحة ابتداءا من التدخين والكافيين نهاية للعادة السرية أو حتى الجنس مع شريك. لذلك الافراط في ممارسة العادة السرية مضر للرجل والمرأة. لكن الامتناع عنها نهائيا مضر أكثر.
ترجمة : #دارين_حسن
#النسوية_فريق_الترجمة
#النسوية

This entry was posted in اعتني بصحتك. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.