فلم بينجوين بلوم Penguin Bloom

فلم بينجوين بلوم Penguin Bloom
هو فلم دراما \ 2020 حديث، تم أطلاقه قبل بضعة أسابيع فقط، وهو مُقتبس من قصة حقيقية واقعية، وتدور أحداث الفلم في مدينة سدني \ أوستراليا .
الفلم بطولة
Naomi watts & Andrew Lincoln
وإخراج
Glendyn Ivin.
وهذا الفلم وبطلتهِ نيومي واتس مرشحان لجائزة ال
Academy Aword.
الفلم هو قصة زوجة شابة ( سام بلووم ) وهي أم لثلاثة صبيان جميعهم تحت سن العاشرة .
تتعرض (سام بلووم) لحادث مأساوي حيث تسقط أرضاً من سطح بيتها المطل على البحر وتصبح بعدها في حالة شلل للنصف الأسفل من جسدها !، مما يؤدي بها إلى حالة توحد وإكتئاب سلبي مستمر ومعاناة نفسية كبيرة جداً تؤثر على حياة العائلة ككل .
في نفس الوقت يعثر أبنها ( أكبر الصبيان الثلاثة ) على كتكوت أنثى لطائر ال
( عقعق الأسترالي – Magpin)
جريح سقط من أعلى عشه في الشجرة القريبة من البيت . ويقوم بتربية هذا الطائرالجميل إلى أن يكبر وهو بين كل أفراد العائلة. ويقوم الصبي بتسمية هذا الطائر ب
( بنجوين – Penguin )
ربما لإن لونه أسود وأبيض كلون طائر البنجوين الحقيقي .


من خلال أحداث الفلم نرى أن هذا الطائر (الأنثى) الجميل المحبوب جداً كان له تأثير إيجابي كبير وهائل على كل افراد العائلة وخاصة الأم ( سام بلووم ) وتحويل مشاعرها السلبية وأحزانها بسبب الحادث المأساوي إلى مشاعر إيجابية ساعدت الجميع في أعادة التحام العائلة فيما بينها في نهاية الفلم وبعد أحداث كثيرة صغيرة وكبيرة أتركُ لكم التمتع بمشاهدتها من خلال الفلم المعروض الآن على شبكة (نتفلكس) وربما عبرَ شبكاتٍ أخرى .
الذي أعجبني حد الإنذهال في هذا الفلم هو تطويع المُخرج ومن ساعده في التحكم بإداء طائر (العقعق الأسترالي) هذا مذ كان فرخاً صغيراً إلى أن كبر بحيث ربما هذا الطائر العجيب يستحق جائزة ال (أكاديمي أورد) أكثر من أي واحد من الممثلين !. هو شيئ عجيب أن يتمكن الأخصائيين من تطويع حتى الحيوانات لخدمة أغراض الأفلام في عالم السينما العجيب الغريب هذا !.
طلعت ميشو . Feb – 6 – 2021

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.