فتاة جامعية #سوريا تطلب فتوى لإنهاء حياة أمها #الموت_الرحيم

صورة ارشيفية لانتحار صفلة سورية عمرها 11 عام

نشطاء سوريون على وسائط التواصل تحدثوا عن طالبة أدب انكليزي في السنة الثالثة راجعت احد المحامين وهي تجهش بالبكاء طالبة منه رأي قانوني لإنهاء حياة والدتها المريضة “الموت الرحيم” وذلك بسبب الآلام الكبيرة التي تعاني منها وصعوبة الوضع المعيشي الذي تعيشه الأسرة ككل ولاسيما لجهة تكاليف العلاج والجلسات التي أصبحت تتطلب مبالغ خيالية لا يمكن تأمينها.
اسرة الطالبة تعيش بالإيجار مع أب شبه عاجز وأم مصابة بمرض السرطان بمراحل متقدمة جدا لا علاج له وفق ما أكده لها جميع الأطباء حيث تقضي الأم معظم وقتها وهي تصرخ من شدة الآلام وسط وضع اقتصادي لا يمّكنهم من أخذها يوميا إلى المشافي إلا بموعد الجرعة ناهيك عن أدوية المسكنات المفقودة والتي إن وجدت فأسعارها خارج القدرة.
هذه الأوضاع أدخلت الفتاة بحالة نفسية سيئة تمنت من فرط يأسها أن تدخل والدتها حالة سبات لكي ترتاح من أوجاعها وتمنت الموت لها من كثرة محبتها لتتخلص من هذا الكم الهائل من الوجع لدرجة دفعتها لسؤال الطبيب عن زيادة الجرعة لتنعم والدتها بموت يكون فيه خلاصها لكن الطبيب رفض ذلك ففكرت أن تقوم بذلك بنفسها …. وحاولت استشارة رجال الدين حول فتوى شرعية لذلك ولكن كالعادة تنوعت واختلفت الآراء .


يذكر ان المادة/ 538/ من قانون العقوبات السوري الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 لعام 1949 والتي تنص حول فعل القتل الرحيم على أن ” يعاقب بالاعتقال عشر سنوات على الأكثر من قتل إنساناً قصداً بعامل الإشفاق بناءً على إلحاحه بالطلب “.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.