فاطمة ليست بنت النبي محمد


في هذا المقال سنثبت بالادلة والبراهين التاريخية خطأ ادعاء الشيعة الكاذب وغيرهم بأنتساب فاطمة لبنوة النبي محمد . ونبرهن ان فاطمة الزهراء هي ليست بنت محمد نبي الاسلام . والحق والحقيقة لابد ان يعلوان دائما ، وزيف مزوري التأريخ لابد ان ينكشف وتظهر الحقيقة ناصعة كنور الشمس .
لنرجع الى تاريخ محمد لنعرف الحقيقة من مصدرها الأسلامية.
اشتغل محمد عاملا بتجارة خديجة بناء على رغبتها بتقديم خدماته لها، وكان محمد بعمر ال 25 سنة، وربما كانت هذه خطة معدة سلفا من قبل ورقة بن نوفل لأعداده نبيا للعرب . وبعد ان اعجبت خديجة بنت خويلد بنشاط الشاب القوي محمد ونزاهته وأمانته وقوة فحولته وشبابه، وهي في الأربعين من عمرها وبلا زوج يسندها ويهتم بها وبتجارتها ومستقبلها، لذا طلبت من محمد القريشي ان يتقدم للزواج منها . وقد كانت خديجة سابقا على ذمة زوجين قبل الزواج من محمد . وكان خلفت منهما بنات واولاد.
تزوج محمد بن عبد الله من خديجة بنت خويلد وهو بعمر 25 عاما . استنادا لكتب التراث الأسلامي الكثيرة وخديجة كانت بالأربعين من عمرها.
كان زواج خديجة النصرانية من محمد زواجا نصرانيا بمباركة عمها القس ورقة بن نوفل الراهب النصراني وقس مكة الذي بارك الزواج مسيحيا وكتب عقده وأتم مراسمه وطقوسه بنفسه على الطريقة النصرانية زواجا بلا تعدد زوجات ولا طلاق .
عاشت خديجة النصرانية مع محمد الوثني النسب والاهل والعشيرة 25عاما. توفت وهي بعمر الخامسة والستين، وكانت وفاتها قبل هجرة محمد من مكة الى يثرب ببضعة شهور .
تقول بعض كتب التراث الأسلامية، ان علي بن ابي طالب، تزوج فاطمة وهي بعمر خمسة عشر سنة . وكان ذلك في السنة الثانية للهجرة ، اي بعد وفاة خديجة (أمها) بعامين.


عندما ماتت خديجة بنت خويلد وهي بعمر 65 سنة، وكانت فاطمة بعمر 13 سنة
لأنها تزوجت بعمر 15 سنة بعد موت (امها) خديجة بعامين استنادا لكتب التراث الأسلامي العديدة .
فلو حسبنا عمر خديجة عندما انجبت فاطمة [65-13=52 سنة] . فهل يُعقل ان تحمل و تلد امراءة وهي بعمر تجاوز الخمسين بعامين ؟
ومن هنا نتسائل هل فاطمة هي ابنة خديجة ومحمد ؟
هذا احتمال خارج المنطق والمعقول وعلم الطب، فمن النادر جدا ان تحمل امراءة بعد انتهاء فترة خصوبتها وانقطاع دورتها الشهرية التي عادة ما تكون قبل سن الخمسين الا ما ندر وشذ بين النساء . من هذا نستنتج ان فاطمة ليست ابنة محمد وخديجة .
في رواية اخرى من التراث الأسلامي تدّعي ان علي بن ابي طالب تزوج فاطمة وهي بعمر 30 عاما . وبما ان الزواج حصل بعد عامين من وفاة خديجة فسيكون عمرفاطمة عند وفاة خديجة 28 سنة . وبما ان خديجة عاشت مع محمد بعد الزواج 25 سنة وتوفت بسن ال 65 ، فيكون عمر فاطمة حينئذ وقت زواج محمد بخديجة [ 28 – 25 = 3 سنوات ]. فمن غير المعقول ان تنسب فاطمة لبنوة محمد وخديجة ان كان عمرها عند زواج محمد 3 سنوات .
وهذا دليل آخر على عدم انتساب فاطمة لمحمد وهي قطعا ليست من صلبه .
فاطمة بنت احد ازواج خديجة السابقين لمحمد كما هي رقية وام كلثوم وزينب ولا تنتسب لخديجة ولا لمحمد قطعا.
محمد كان عاقرا لا ينجب، ولم يخلف اي ذرية مع تعدد زوجاته الاخريات بعد خديجة رغم ان معظم زوجاته كلهن كن ولودات ، وكان يشتهي الجنس بقوة غريبة لأنه كان يطوف على نسائه جميعا لممارسة الجنس معهن بليلة واحدة وبغسل واحد حسب مصادر الكتب الأسلامية.
وفي رواية اخرى، يقال ان عليا تزوج فاطمة وهي بعمر 35 سنة . اي عند موت خديجة كان عمرها 33 عاما . ولو انقصنا فترة حياة خديجة مع محمد 25 سنة ، سيكون عمر فاطمة عند زواج محمد من خديجة 8 سنوات ! فهل يُعقل ان تكون فاطمة بنت محمد من خديجة ؟
اي رواية اعتمدناها تشير الحسابات ان فاطمة قد وُلِدت قبل زواج محمد من خديجة بعدة سنوات . والنتيجة ان الشيعة وبقية المسلمين الذين يدّعون ان فاطمة هي بنت محمد كلهم يكذبون ويدلّسون لجعل ذرية فاطمة من الحسين وزوجته الفارسية وهم الائمة الاثنا عشر المعصومون من اهل بيت النبي، وهذا تزوير للحقائق وحبكة سياسية مقصودة من قبل الفرس وهم من كتبوا معظم التراث الأسلامي لصالحهم .
لقد اشاع علماء الشيعة الفرس بخطبهم وكتبهم ان فاطمة هي بنت محمد كي ينسبوا الأئمة الاثنا عشر أبناء واحفاد الأمَة الفارسية زوجة الحسين الجميلة والذين البسوهم العصمة زورا انهم من ذرية النبي محمد ومن اصل بيت النبوة كي يكون للفرس شانا كبيرا بالأسلام والمكانة والنسب النبوي . بينما فاطمة لا تمت باي نسب لمحمد قطعا. ومحمد كان عاقرا لا يخلف رغم تعدد زوجاته .
صباح ابراهيم

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.