غضب على كاتب سعودي اقترح ازالة السيف من علم #المملكة_العربية_السعودية

غرد الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي على حسابه في تويتر مقترحاً إزالة السيف من العلم السعودي، وذلك لـ3 أسباب, حيث جاء بالتغريده: “اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولا) لعصرنا الحالي، ولعدم تؤائمه (ثانيا) مع قوله تعالى: لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ، و(ثالثا) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف. علما أن العلم السعودي تغير ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفا كما يتضح من الصور”.

فانهالت التعليقات بالآلاف على الأحمدي، حيث قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: “السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي”.

من جهتهم، أعرب مستخدمون سعوديون لموقع “تويتر”، عن رفضهم لهذا الطرح، رابطين السيف في العالم السعودي بأنّه بالحضارة والثقافة، التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن السيف في علم السعودية يرمز للاعتزاز لأنه من التراث السعودي الأصيل، ويرمز أيضاً للصرامة في تطبيق العدل وموازينه.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

1 Response to غضب على كاتب سعودي اقترح ازالة السيف من علم #المملكة_العربية_السعودية

  1. س . السندي says:

    من ألأخر …؟

    ١: مقترح صحيح وسليم وفي وقته ، وسبحان ألله سبقني بطرحه بيومين ؟

    ٢: ثم أية عزة وعدالة في سيف غازي ومجرم وظالم طيلة تاريخه ، فعلى من تضحكون بحق لا إله الا هو ، أتضنون السعوديون والعالم كلهم سذج ومغفلين ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    صدق من قال { لا يوجد مثل المسلمين في العالم كله بوقاحة تبريراتهم ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.