علماء: صخرة فضائية قبل 3600 سنة دمرت مدينة تل الحمام التي يعتقد بانها سدوم وعمورة التي ورد ذكرها بالعهد القديم

صور ارشيفية للانجيل المكتشف في تركيا

في بحث تم نشره في المجلة العلمية ” ساينتافيك ريبورت”، تم التوصل الى ان صخرة فضائية قبل 3600 عام دمرت مدين تل الحمام, والتي يتعقد بانها ربما هي مدينة سدوم وعمورة الوارد ذكرها في العهد القديم, وأن هذه الصخرة خرقت الغلاف الجوي للكرة الأرضية بسرعة 68 ألف كم/ساعة، وانفجرت على شكل كرة نارية ضخمة على علو 4 كيلومترات من سطح الأرض. والذي هو أقوى بنحو 1000 مرة من قنبلة هيروشيما الذرية.

وقد تسبب هذا الانفجار بالعمى لجميع من نظر إليه، بسبب ارتفاع درجة الهواء إلى أكثر من 2000 درجة مئوية، واشتعلت النيران في كافة أرجاء المدينة.

وبعد ثوان معدودة، ضربت موجة ارتدادية هائلة بسرعة 1200 كم/ساعة، أقوى من أسوأ إعصار تم تسجيله على الإطلاق، مما أدى لتدمير المدينة. ولم ينج شخص واحد من سكان تل الحمام التي بلغ عددهم حينها 8 آلاف شخص، وتمزقت أجسادهم وانفجرت عظامهم إلى شظايا صغيرة.

وقد توصل العلماء الى استنتاجاتهم هذه من خلال بحث استغرق حوالي 15 سنة، بمشاركة مئات الأشخاص اللذين قاموا بحفريات شاقة، كما تضمنت تحليلات للمواد المستخرجة, من قبل أكثر من عشرين عالمًا من الولايات المتحدة، وكندا وجمهورية التشيك, من حبيبات الكوارتز التي تشكلت تحت ضغط يزيد أو يقل عن 5-10 جيجا باسكال، والفخار الحويصلي الذي ذاب في درجات حرارة أعلى من 1500 درجة مئوية، وطوب الطين المذوب عند درجة حرارة أعلى من 1400 درجة مئوية.

كما وجد تركيزات عالية من الملح في الرواسب من البحر الميت، وكربون شبيه بالماس (ديامونويد) والذي يتكون عند ضغوط ودرجات حرارة عالية، مما يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الحرائق إلى مستويات عالية جدا.

وتم ربط ما حصل لمدينة تل الحمام بما ورد في الاية 19 من سفر التكوين، فإن مدينتي سدوم وعمورة دمرت “بالكبريت والنار بسبب خطاياهما”… حيث يعتقد أحد المشاركين في هذه الدراسة، أن “شهودا على هذا الحدث قبل 3600 عام قد تناقلوا شفهيا ما حصل ليصبح في نهاية المطاف القصة التوراتية لتدمير سدوم وعمورة”.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.