علاقة النبي بزوجاته

بعد موته (ص) !

علاقة النبي بزوجاته
(بقلم د. يوسف البندر)

إنّ الفكر يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالسلوك، وسلوك المرء هو مرآةُ الفكر الذي يحمله، فأي تغيير بالفكر يتبعه حتماً تغيير في السلوك. فالأفكار هي المحرك الرئيسي للسلوك، وهي المُحفز الأولي للتصرفات! فما هو فكر رسول الرحمة؟ وكيف كانت نفسيته؟ إستناداً إلى سلوكه وإعتماداً على تصرفه!
تقول عائشة: كنتُ أغتسل أنا والنبي من إناءٍ واحد، كلانا جُنبٌ! وكان يأمرني فأتزرُ فيباشرني وأنا حائض! وكان يتكئُ في حجري وأنا حائضٌ ثم يقرأ القرآن!
وتُكمِل عائشة قائلة: إذا كانت إحدانا حائضاً فأراد رسول الله أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها. وأيكم يملكُ إربهُ كما النبي يملك إربهُ؟ (الإرب: هو العضو الكامل، ويأتي بمعنى شهوة وحاجة الرجال)!
وقالت ميمونة بنت الحارث (إحدى زوجات محمد): كان رسول الله إذا أراد أن يُباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرتْ وهي حائض!
بعد كل ما فعله نبي الرحمة وخير البشر، من قراءة القرآن في حجر الحائض، ومباشرتها، مع العلم أنه يملك أكثر من عشر زوجات، هذا من غير الجواري والإماء! بعد كل هذا يتهم المسلمون كل مَن ترك الإسلام بأنه يبحث عن المتعة والشهوة واللذة والخلاعة والفسق والإنحراف!
فماذا يمكن لنا أن نُسمّي ما فعله صاحب الخُلق العظيم؟ أدباً وإحتشاماً أم شبقاً وشهوةً؟ طهارةً وعفافاً أم إبتذالاً وإنحرافاً؟ وقاراً وحياءً أم إنحرافاً وإنحلالاً؟


هكذا كان تصرف نبي الأمة، وهكذا كان سلوك التقي الأمين! وهذه هي سيرة رسول الله، وحبيب الله، وصفي الله! فكفاكم إساءةً وإزدراءً للآخرين، وكفاكم إنتقاصاً وإهانة للناس، وكفاكم ذماً وتحقيراً للبشر! فهذه بضاعتكم قد رُدّتْ إليكم!
يقول الفيلسوف الفرنسي مونتسكيو: اذا أردت ان تعرف أخلاق رجل فضع السلطة في يده، ثم انظر كيف يتصرف!
دمتم بألف خير!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:
كتاب صحيح البخاري/ محمد بن إسماعيل البخاري/ كتاب الحيض/ الطبعة الأولى 2002/ دار ابن كثير/ دمشق – بيروت.

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

2 Responses to علاقة النبي بزوجاته

  1. سالم السيرزاد says:

    انه لا (ين ك ح )عن هوى ان ذلك لترتيب من رب العالمين استغفر الله وتعلم ان الهه يحب افلام البورنو .هارد كور. وليس السوفت كور. صدق الله المتلصلص.

  2. ابن الرافدين says:

    ان رب البيت بالدف ناقر فشيمة اهل الدار كلهم الرقص .
    ان كان اشرف الانبياء لا يضبط شهواته الجنسية ويطوف على احدى عشرة امراءة ينكحها بليلة واحدة وبغسل واحد، ويدعي ان ربه يرسل له مقويات جنسية ليزيد من قدرته على النكاح بقوة 30 و 40 حصانا . فكيف تكون امته وهو قدوتهم ؟
    ينكح نسائه في فترة الحيض ولا يصبر رغم وجود زوجات احتياط لديه ، فما الذي يجبره على نكاح الحائض في فورة حيضتها غير الشهوة الحيوانية التي لا يستطيع كبحها ؟
    اذا رأى امراةء جميلة في الطريق تثور شهوتها عليها، فينطلق لتفريغ شهوته في اقرب زوجة له . لينكحها فتهدأ شهوته موقتا .
    لا يكتف باحدى عشر زوجة وعدد كبير من الجواري وملك اليمين ، حتى ينزل آية من ربه فيطلب اي امراءة مؤمنة بشهوته وينكح من تهب فرجها لأربه الشريف .
    هل هذا مخلوق بشري سوي ام رجل مريض بالجنس ؟ هل تعقلون ان الله يختار شخص مهووس بالجنس مثل محمد ليجعله نبي ورسول له ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.