عدم المسؤولية تؤدي الى كوارث .

Michael Haddad·Wednesday, December 4, 2019·

تكبدت الحكومة الاسترالية مئات الملايين من خسائر الدولارات ، فضلاً عن بعض الضحايا ومئات الالاف من هكتارات الغابات التي احرقت بعدة ولايات ولا زالت النيران مشتعلة في اكثر من 130 حريقاً في عدة ولايات واهمها نيو ساوث ويلز ، وذلك حسب تصريحات المسؤولين في الدوائر المعنية عن مكافحة النيران واتضح ، ان اسباب الحرائق نتج عن عدة امور اهمها صواعق البرق التي تضرب الغابات وتشعل فيها النيران …..، وثانيها عدم الشعور بالمسؤولية من المتنزهين الذي يشعلوا النيران من اجل الشواء والطعام بين الغابات ، ولم يقوموا على اطفاء النار جيداً بعد الانتهاء من رحلاتهم ويترك بعضها مشتعلاً مما يسبب اشتعال الحريق ويؤدي الى كارثه …، وثالث تلك الامور عبثية بعضاً من الاطفال الذين يشعلوا النيران عمداً ، وقد القي القبض يوم امس على 3 اطفال كانوا السبب في اشعال حريقاً كبيراً في منطقة سسل هلز والتي تعتبر من ارقى المناطق السكنية غرب سد وتبعد 5 كلم عن مكان سكننا ، ودخان الحرائق يغطي المنطقة بهذه اللحظة وعلى مسافة 70 كلم دائري ، في حين بدءت السلطات

التحقيق مع الاطفال واهمال ذويهم لمراقبتهم ….، معروف ان صيف استراليا حار جداً واشجار غاباتها قابلة للاشتعال بسهولة ، مما حذى بالسلطات المعنية تحذير المواطنين من العبث تحت طائلة المسؤولية باشعال الحرائق ، وبصدد اصدار تشريعات قانونية جديدة صارمة بعد الكارثة المأساة التي حلت باالغابات والضحيا والخسائر المادية وعلى مستوى القارة …..، بينما 120 طائرة من مختلف الانواع وبمساعدة من عدة دول الولايات المتحدة وكندا وفرنسا تعمل على اطفاء النيران المشتعلة .

ميخائيل حداد

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.