طوبى للرحماء فانهم يرحمون .


Michael Haddad·Saturday, August 24, 2019·

رسالة الى كل من ، غبطة البطريرك مشيل الصباح الاوروشاليمي ، نيافة المطران بولس ماركوتسو القدس ، نيافة المطران وليم الشوملي عمان ، الاب رفعت بدر موقع ابونا إعلام لاجل الانسان ، الاب حنا حجازين بيت جالا ، السيد نقولا خميس رئيس بلدية مدينة مهد المسيح بيت لحم المقدسة ، المطران عطالله حنا للروم الارثوذوكس ….، لجميعكم تحية الايمان والمحبة والسلام وبعد ، وانا في اقاصي المعمورة ولربما هي حكمة ربانية ساقت احدى السيدات ان تستغيث بي ولعل في استغاثتها وجدت ان لا محالة من ان اتعاطف معها وعرض معضلتها الانسانية ( كقضية رأي عام ) ، سيما وان تلك السيدة طرقت ابوابكم جميعاً ولم تجد سوى الصد واغلاق الابواب ودون الاستماع لمعاناتها ، فهي ام ل 4 ابناء تفترش الارض وتلتحف السماء هي وابناءها في مدينة مهد رسول السلام والمحبة والتسامح ……، فبعد ان تركها ( الذكر) قبل 10 سنوات وغيرعقيدته ليلتحق ب ( صارف ) من اجل متعته وشهواته متنازلاً عن فلذات كبده لئلا ان يعينهم باي شيء ، تحملت الام تربية ابناءها والاهتمام بهم من بعض الاعمال غير الدائمة ، مما جعلها تقصر بدفع اجرة غرفة سكنهم حيث طوريدوا منها ، فكان لا بد لها من النوم مع ابناءهاعلى كراسي سيارتها القديمة ، والاغتسال في مقبرة بيت جالا ، ومن سؤ حظها ان سيارتها منتهية الترخيص منذ فترة مما جعل شرطة بيت لحم ايقاف السيارة وعدم استعمالها .
السيدة تلك طلبت بكل شجاعة ان اذكر اسمها وعمرها مع اولادها من اجل مصداقية ما تصرح به ، علماً ان المحافظ ورئيس البلدية وكل من ذٌكر اعلاه يعرفوا معاناتها الانسانية دون ان يقدموا اي نوع من المساعدة لحل معضلتها سوى صد الابواب ، ولعل رجال الاكليروس ورئيس البلدية ومن خلال هذه الرسالة ان يعيدوا النظر بمواقفهم ( سيما وانهم يحملوا رسالة ايمانية تطبيقها واجب في المساعدة ) وهم الذين يشرفوا على مساكن الوقف المسيحي الكاثوليكي التي تتبعه مع ابناءها ومتمسكه به ، وان يجدوا ما يأويها مع ابناءها في بيت لحم او بيت جالا او بيت ساحور ، بينما رئيس البلدية نقولا خميس ومساعدته ب 100 شيكل لا تسمن ولا تغني من جوع ، وهل هي لشراء ساندويشات فلافل وانتهى الموضوع …؟؟ ، لعلمي ان البلدية تملك خرائط مساكن جغرافية جميع المناطق ، المأهولة والفارغة منها ، ولن تختل ميزانيتها بايجاد مأوى ولو كان مذود على غرار السيد المسيح لعائلة من اتباعة …. ، او بدل استضافة زبائن البلدية على سهرات وعشوات ، او مصاريف سهرة ب تل ابيب او ناتانيا ….؟؟ .


السيدة هي وحسب طلبها بكل شجاعة : منال الياس مناويل ابو سليمه ، ابناءها ، نيراف 19 عام ، مجد 17 عام ، اندراوس 14 عام ، ولها ابنة ب ال 20 متزوجة واوضاعها مزرية ايضاً ، وملاحظة اخيرة اقولها ايضاً الى ( عائلة غوالي في بيت جالا ……، ) خجلاً ياما انقطع شرش الخجل والحياء من وجوهكم ، ضبوا عرضكم ولحمكم من المبيت في الشوارع والطرقات ……،
طوبى للجياع للبر فانهم يشبعون ، طوبى لانقياء القلوب فان لهم ملكوت السموات
ميخائيل حداد
سدني استراليا

About ميخائيل حداد

1 ...: من اصول اردنية اعيش في استراليا من 33 عاماً . 2 ...: انهيت دراستي الثانوية في الكلية البطركية ب عمان . 3 ....: حصلت على بعثتين دراسيتين من الحكومة الاردنية ، ا... دراسة ادارة الفنادق في بيروت / لبنان ل 3 سنوات . ب...دراسة ادارة المستشفيات في الجامعة الامريكية بيروت / لبنان لمدة عام . 45 عاماً عمل في ادارة الفنادق والقطاع السياحي في الاردن والخارج مع مؤسسات عالمية . الاشراف على مشاريع الخدمات في المستشفيات الجامعية في القطاع العام والخاص في الاردن والخارج . ===================== ناشط سياسي للدفاع عن حقوق الانسان محب للسلام رافضاً للعنف والارهاب بشتى اشكاله ، كاتب مقالات سياسية واجتماعية مختلفة في عدة صحف استرالية منذ قدومي الى استراليا ، صحيفة النهار ، التلغراف ، المستقبل ، والهيلارد سابقاً ، مداخلات واحاديث على الاذاعات العربة 2 M E و صوت الغد ، نشاطات اجتماعية مختلفة ، عضو الاسرة الاسترالية الاردنية .
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.