ضجه وهلع وهجوم علشان مذيع كويتى إسمه #محمد_المؤمن يترك الإسلام ويعتنق المسيحية !

ضجه و هلع و هجوم !
علشان مذيع كويتى إسمه محمد المؤمن عمره 31 سنه وهو حفيد المذيع الكويتي حمد المؤمن أحد مؤسسي إذاعة الكويت يترك الإسلام و يعتنق المسيحية !
نحب الأول نقول حاجه مهمه :
لا الإسلام نقص بخروجه منه و لا المسيحية زادت بدخوله إليها و مثل تلك الأخبار فى العالم الغربى لا تلفت نظر أحد و لكن فى منطقتنا المنكوبه بالجهل و التخلف يكون مثل ذلك الخبر حدث الساعه و حديث كل الناس لأن كل الناس تتدخل فى حياه كل الناس !!
المهم
الدستور الكويتى الماده 35 تنص على :
( حرية الاعتقاد مطلقة وتحمي الدولة حرية القيام بشعائر الأديان ) .
و بالتالى لا جريمه قانونيه إرتكبها ( محمد ) بتغيير ديانته و قد ظهر فى فيديو قصير أعلن فيه إعتناقه المسيحية إستهل الكلام فيه ب ( بإسم الأب و الإبن و الروح القدس ) ثم أضاف ( نحن أبناء عيسى إبن مريم ) .
و أرفق الفيديو بعباره ( تصلبت عرفت ما هو الرب فهمت الحياة وعشت )
و قد شكل الخبر فى ( منطقه الخليج الفارسى ) صدمه لشعوب تلك المنطقه و منهم من تفهم الأمر و منهم طبعا من كانت له ردود عنيفه تجاه هذا التحول بل ذهب البعض منهم بالقول إنه يعانى ( جنون ) من نوع ما جعله يترك الإسلام و يعتنق المسيحية . !!!!!


الحقيقة أنا شايف إن الموضوع عادى و لا يستحق تلك الضجه المفتعله سواء مسلم ترك الإسلام و أعتنق المسيحية أو مسيحى ترك المسيحية و أعتنق الإسلام أو أى ديانه أخرى دى حريه شخصية و من المفترض آلا تثير مثل تلك الضجه و الهلع و الهجوم !!
و لكن لأننا شعوب عنصرية بإمتياز و جاهله مع مرتبه الشرف و تتدخل فيما لا يعنيها يكون مثل ذلك الخبر قلب السوشيال ميديا رأسا على عقب !!!

About رشا ممتاز

كاتبة مصرية ليبرالية وناشطة في مجال حقوق الانسان
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.