شيوخ الأزهر وتكريم المرأة بالضرب ؟؟؟؟؟

شيوخ الأزهر وتكريم المرأة بالضرب ؟؟؟؟؟
ثارت ثائرتي في التسعينات حين سمعت تصريح القرضاوي بجواز ضرب المرأة لتأديبها خلال زيارته لهولندة ؟؟؟ وبقيت غصة في حلقي خاصة حين سمعت تفاصيل كيفية الضرب .. نعم كتبت عن الموضوع مرارا .. ولكني أعود اليوم وفي قلبي غصة أكبر لقراءتي لتصريح فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر في 1-6-2019 بجواز ضرب المرأة وتأديبها .. ومرة أخرى بشرط عدم تكسير العظام ؟؟؟؟؟؟
في مجتمعات تكدح للقمة عيش تسد به رمق أطفالها .. أعماها رجال الدين وغيبوا عقول بشرها .. ونحن نكدح لتبصيرهم برؤية مُغايره تحيي ضمائرهم .. يعود رجال الدين لإماتت هذه الضمائر و تجذير العنف في مجتمعاتها ؟؟؟؟
ضرب المرأة ليس فقط كسر لروحها .. وإنما للروح

المجتمعية التي تسكت عن هذا الظلم .. ولتعويد الجيل الجديد على الذكورية المطلقه التي لا حدود لها ولا رادع يردعها .. ثم دوران هذا العنف مع الأجيال .. قاتلا في طريقة أي بادرة لأنسنة المجتمعات وللتحضر وللقيم الأخلاقية ..
صرختي للمرأة التي أقنعوها بالسكوت .. وأن ضربها تكريم مُباح من الله عز وجل .. وأن في زواج زوجها بأخرى ـكريم آخر .. بأن كل ما سبق وأقنعوها به .. يتنافى مع صفات الخالق .. في الرحمة والمساواة والعدل ..

About أحلام اكرم

كاتبة فلسطينية تهتم بحقوق الانسان منظمة بصيرة للحقوق الإنسانية سعدت كثيرا حين وجدت مقالاتي منشورة على منبر المفكر الحر .. ولكن ما أود أن ألفت إنتباه المرحرر والقراء وللصدق فقط بانني وإن كنت أعتشق مصر وأكن الكثير من الحب والإحترام لمصر ولشعبها الكرام .. ولكني لا ولن أتنكر لأصولي الفلسطينية .. فأنا من أصل فلسطيني .. درست وتخرّجت من جامعة الإسكندرية .. وإن ندمت على شيء فهو عدم معرفتي أو علمي بما تحمله الإسكندرية من تاريخ عريق قرأت عنه في كتب الأستاذ يوسف زيدان .. أعيش منذ سنوات كثيره في لندن .. فيها تعلمت الحب .. والإنسانية والحياة .. ولكني لم أغلق عيني وأذني عن رؤية الجوانب السلبية أيضا في الثقافة الغربية .. وبكن تحرري وتحريري من العبودية التي شلّت تفكيري لزمن طويل .. هو الأساس الذي ثني على الكتابة علّني أستطيع هدم الحواجز بيننا كبشر .. وهي الحواجز التي إخترقتها حين إستعدت إنسانيتي وأصبحت إنسانة لا تؤمن بالحواجز المصطنعه .. وأروّج للحقوق العالمية للمرأة .. مع شكري العميق للمفكر الحر .. وتقديري للقراء ..
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

1 Response to شيوخ الأزهر وتكريم المرأة بالضرب ؟؟؟؟؟

  1. س . السندي says:

    ١: الأمة التي شيوخها العلقم (الطيب) والقرضاوي لن تحصد غير الماسي والبلاوي ؟

    ٢: الذنب ليس ذنب كلاب قلعة الاٍرهاب العالمي (الازهر الغير شريف) بل ذنب من يسمحون لهم بالتطاول على كرامة زوجاتهم وأمهاتهم وبناتهم وخونتهم لليوم وخاصة نساء مصر ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    يبدو أن الكثير من النساء إعتدت على الذل والإهانات مع ألاسف ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.