#شاهد.. مصور ألماني يكشف صدفة مشاركة #الأردن سرا في مناورات “العلم الأزرق” العسكرية الإسرائيلية لتدمير المفاعلات الايرانية

نشر مصور صحفي استقصائي ألماني في حسابه على “انستغرام” لقطات تؤكد مشاركة الأردن سرا في تدريبات “العلم الأزرق” العسكرية الجوية التي نفذتها إسرائيل بمشاركة ثمانية دول الى جانب دولة سرية هي الاردن… حيث قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة أن المصور العسكري الألماني، فالك بيرفالد، نشر على حسابه في تطبيق “انستغرام” صورتين تظهر إحداهما مقاتلة من طراز “إف-16” تابعة لسلاح الجو الأردني على مهبط في قاعدة عوفدا الجوية الإسرائيلية، بالتزامن مع إقلاع مقاتلة فرنسية من نوع “رافال” خلفها…. اما الصورة الثانية فتظهر لحظة إقلاع المقاتلة الأردنية من القاعدة نفسها.

وأشار التقرير إلى أن بيرفالد حذف لاحقا هاتين الصورتين بعد ان طلبت منه اجهزة المخابرات حذفها، لكن هذا تم متاخرا حيث تم تداول الصورتين على نطاق واسع من قبل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للتقرير، تؤكد الصورتان مشاركة الأردن في تدريبات “العلم الأزرق” سرا، وذلك بعد ورود ادعاءات غير مؤكدة عن مشاركة المملكة في هذه التدريبات في عامي 2017 و2019.

ووفقا للبيانات الإسرائيلية الرسمية، شاركت هذا العام ثماني دول في تدريبات “العلم الأزرق” التي انطلقت في 14 أكتوبر واختتمت أمس. وزار قائد سلاح الجو الإماراتي، إبراهيم ناصر محمد العلوي، إسرائيل مؤخرا بزيارة هي الأولى من نوعها لمتابعة جزء من تدريبات “العلم الأزرق”.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.