#شاهد كيف يمهد #ولي_العهد_السعودي لرفع القيود عن لباس المرأة

في هذا الفيديو اسفلا الذي نشرته الناشطة النسوية السعودية “مناهل العتيبي” تقوم بجولة بشوارع الرياض، مرتدية لباسا رياضيا ضيقا يظهر كل مفاتن جسدها وحاسرة الرأس وبلوز مفتوحة من الأمام لتظهر كامل رقبتها وبداية صدرها وتظهر مفاتن صدرها وساقيها, ومثل هذا اللباس كان يعرض الفتاة الى عقوبات شديدة ولن يتقبلها الناس بالطريق وربما سيعتدون عليها. .. وقد علقت على الفيديو قائلة : “أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير”.

وكثير من النشطاء تكهن بأن تجربة مناهل جاءت

بمباركة من السلطات (نعتقد ان وراءها ولي العهد شخصيا وتمت بمباركته) لاختبار مدى تقبل المجتمع لخطوة جديدة قادمة من دون شك تعبد الطريق نحو إلغاء القيود المفروضة على لباس المرأة. وحسب رأيهم ايضا, فلن تغامر فتاة بخوض تجربة من شأنها إغضاب السلطات، في الوقت الذي تقبع فيها ناشطات نسويات، تحدين النظام، خلف القضبان.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.