شاهد كيف يقود رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر العراق الى حكومة وطنية يلتف حولها الجميع, فأين مقتدى السوري السني؟

غرَّد مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري بالعراق، على حسابه في تويتر (شاهد التغريدة اسفلاً) معلناً رفضه للمحاصصة الطائفية، مؤكداً على نيته تكوين تحالف عراقي شامل لقيادة البلاد في المرحلة القادمة, حيث قال: “أنا مقتدى.. شيعي في العُلا.. سني الصدى.. مسيحي الشذى.. صابئي الرؤى.. إيزيدي الوَلا.. إسلامي المنتهى.. مدني النُهى.. عربي القنى.. كردي السنا.. آشوري الدُنى.. تركماني المُنى.. كلداني الفني.. شبكي الذُرى.. (عراقي أنا) … فلا تتوقعوا مني أي تخندق طائفي يعيد لنا الردى ويجدد العِدى.. بل نحو تحالف عراقي شامل، وتلك هي البشرى ولن نتنازل عن ذلك طول المدى.. #عراقي_الهوى”.

يذكر أن الصدر التقى مؤخراً زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، وهادي العامري زعيم قائمة الفتح، لتشكيل حكومة قادرة على تنفيذ متطلبات المواطن العراقي.

This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

One Response to شاهد كيف يقود رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر العراق الى حكومة وطنية يلتف حولها الجميع, فأين مقتدى السوري السني؟

  1. س . السندي says:

    أخر الكلام …؟
    القادر على كل شيء قادر أن يخرج من الجيفة حلاوة ، فلانا في بعض جنونه حكمة وحنكة وغيرة ووطنية ، ونقول عاش مقتدى الصدر ومن على طينته من البشر ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

* Copy This Password *

* Type Or Paste Password Here *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.