#شاهد كيف يتم الحجر على الطلاب القادمين من الحوزات العلمية في #ايران في مركز الدوير قرب #دمشق #سوريا

في هذا الفيديو اسفلا تشاهدون “مركز الحجر الصحي في الدوير” قرب دمشق في سوريا، يتواجد فيه السوريون القادمون إلى البلاد من الخارج, حيث بدا أقرب لمركز اعتقال من دون أي تجهيزات طبية أو تدفئة، فيما تتناثر حقائب وحاجيات المسافرين في المكان على الأرض… حيث يضم المركز حالياً 134 شخصاً وصلوا إلى سوريا من طهران،حيث يظهر الفيديو تراكم القمامة في ممرات المركز بالإضافة إلى تلوث الأرض ودورات المياه، مع غياب واضح لأي كادر طبي يفترض وجوده.

وتناقلت الصفحات الموالية بياناً جاء فيه: إلى وزارة الصحة، شكوى وصلتنا. هذا هو الوضع في مركز الحجر الصحي في الدوير بريف دمشق. تم الحجر على 134 شخصاً قادمين من طهران الى دمشق في منطقة الدوير في سكن طلائع البعث. الحجر الأشبه بالسجن. لا يوجد أي شرط من شروط الحجر الصحي. لا توجد مياه ساخنة، لا توجد حمامات مجهزة. غرف 15 تخت. نقص بالمخدات، حرامات المعونة. قسم من الغرف لا يوجد فيه صوبيات او تدفئة بالرغم من البرد الشديد. مياه المغاسل باردة لا

يوجد صابون. لا يوجد غازات ولا سخانات ولا أدوات مطبخ. لا يوجد إطعام جيد. الأطفال أصبحت تبكي من الجوع. وجبات طعام باردة. لا يوجد دكان نستطيع شراء المستلزمات الضرورية منها. حقيقة كنا في إيران ملتزمين بالحجر كل شخص وعائلة في منزلهم منذ اكثر من شهر. واليوم بسبب برودة الجو وعدم وجود تدفئة أصبحنا معرضين للمرض والكريب. المركز غير مجهز أبداً أبداً”.

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.