شاهد قائد جيش الإسلام يستجم بتركيا

في هذا الفيديو اسفلاً, يظهر فيه عصام البويضاني، قائد فصيل “جيش الإسلام” السوري المعارض والمعروف باسم “أبي همام” ، وهو يستجم في تركيا، في إحدى المناطق السياحية، يمارس رياضة الانزلاق على حبل، بين تلتين، بهدف الترفيه عن النفس والاستجمام.
وقائد جيش الإسلام عصام البويضاني، تسلّم منصبه نهاية عام 2015، بعد مقتل زهران علوش، القائد البارز والمؤسس للفصيل المذكور، في غارة روسية، في إحدى مدن الغوطة الشرقية.
و “جيش الإسلام” كان يعتبر أكبر فصائل المعارضة السورية المسلحة التي تسيطر على مناطق حول دمشق، وعلى رأسها الغوطة، ومناطق مختلفة من البلاد. وهو كيان عسكري مكوّن من عدة فصائل معارضة.


وعقد البويضاني اتفاقا مع الجيش الروسي، سمح له بالمغادرة هو وعناصره إلى مناطق في شمالي سوريا، وبيع مناطقه التي يسيطر عليها للنظام السوري، في شهر نيسان/أبريل من العام الجاري.. مما مكّن نظام الأسد ومعه روسيا وإيران، من التوجه إلى جنوبي سوريا ثم إخضاعها عسكريا, والجدير ذكره أن سقوط الغوطة الشرقية، جاء بعد اتفاق روسي تركي إيراني سابق، أدى إلى سقوط حلب، بيد النظام السوري عام 2016
ومنذ اللحظة التي نشر فيها الفيديو، توالت تعليقات حادة نالت منه, على سبيل المثال ناشط سوري قال:”أهلنا يموتون جوعاً في مخيمات العراء من البرد والجوع” فيما هو يرفه عن نفسه ويستثمر الأموال التي سرقها بأعمال تجارية (للمزيد عن استثماراته التجارية, انقر على هذا الرابط: فهل عرفتم كيف يحصل هؤلاء على أجر شهيدين ؟!!)

نرجو متابعتنا على فيسبوك وتويتر بالضغط على الايقونتين
This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.