#شاهد رسوم على الصلوات الخمس بمسجد حوثي في #صنعاء #اليمن .. وتنزيلات لاجتذاب المصلين

في هذه الصورة المرفقة والتي تداولها ناشطون على وسائل التواصل لمنشور مثبت على مدخل مسجد في صنعاء، يبين الرسوم المفروضة على دخول المسجد حسب أوقات الصلوات الخمس.
فبسبب الحصار الاقتصادي التي تفرضه اميركا على ايران والمنظمات الإرهابية التابعة لها والتي تنتج عنها أزمة الاقتصادية في اليمن، لجأ الحوثيون إلى فرض رسوم على دخول المسجد لإداء الشعائر الدينية.

وصدر المنشور بدعوة رواد المسجد للمشاركة في ثمن فاتورة الكهرباء الخاصة بالمسجد. الغريب أن القائمين على المسجد لم يفكروا بطلب تبرعات، بل أسعار دخول للمسجد، الأمر الذي أثار حفيظة كثيرين.

إلى جانب أسعار الصلوات، يقدم المنشور حسومات وإغراءات لاجتذاب المصلين، إذ يرد فيه أن “المبلغ يشمل جميع الخدمات ويسمح لكل أب اصطحاب ابنا واحدا مجانا” وأن صلاة الجنازة مجانية “إن كان الميت من أسرة المشترك الذي يدفع اشتراك شهري قدره 4 آلاف ريال، والذي يشمل أيام الجمعة والأعياد، ورسوم الماء واستخدام دورات المياه”.
معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني في حكومة الرئيس عبد ربه هادي منصور، تداول الصورة في تغريدة وكتب إلى جانبها “سابقة لم تحدث عبر كل مراحل التاريخ”.

وعلقت وزيرة حقوق الإنسان السابقة في اليمن، حورية مشهور، على الواقعة، “أول مرة في التاريخ أسمع عن رسوم لدخول المساجد. هذه بيوت الله يا خلق الله. هي ليست مسارح ولا متاحف ولا دور سينما.”

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.