#شاهد خطبة العيد في #السعودية يشبه #المرأة العاملة بالغانية التي تأكل بثديها لأنها تختلط بالرجال #خطباء_المساجد_يحرضون_على_الدولة

احد مساجد جدة

في هذا الفيديو اسفلا تشاهدون خطبة عيد الأضحى في مدينة جدة في السعودية, وثقته إحدى الناشطات السعوديات، حيث يسمع الخطيب وهو يهاجم المرأة العاملة لأنها تخالط الرجال، حيث يقول: ” ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العزة والشرف، وهي لا تستجيب لدعوات المبطلين لتصبح بائعة تخالط الرجال .. تموت الحرّة، ولا تأكل بثدييها”… مما اغضب الاعداد المتزايدة من النساء السعوديات اللواتي تعملن في المتاجر .. واطلقن هاشتاغ “#خطباء_المساجد_يحرضون_على_الدولة”، طالبوا من خلاله بفتح تحقيق بخطب المساجد.

مما اجبر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية ” عبد اللطيف آل الشيخ” للتعليق نافياً أن يكون هذا الخطيب ضمن قائمة الأئمة المعتمدين لدى الوزارة, وان المكان الذي أقيمت فيه الصلاة غير مرخص وبأنه فضاء تم تهيئته من قبل سكان أحد أحياء مدينة جدة”.

بينما أيد البعض الآخر كلام الخطيب قائلين إن ما تحدث عنه يندرج ضمن باب النصح فقط، وليس بهدف الطعن في قرارات الدولة.

مع العلم أن ولي العهد محمد بن سلمان يقود إصلاحات في المملكة أرغمت الكثير من الدعاة السعوديين المتشددين المشهورين على التراجع عن فتاويهم السابقة واعتذروا من الشعب السعودي منتقدين الأخطاء التي وقع بها “تيار الصحوة” سابقاً.

This entry was posted in الأدب والفن, ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.