#شاهد #حزب_الله ينشأ محلات واكشاك لبيع المخدرات علنا في #السويداء #سوريا

بدء حملة لكشف أسماء محلات وأكشاك لبيع المخدرات التي يعتمد عليها حزب الله والأجهزة الأمنية السورية في توزيع مادة المخدرات على شبان محافظة السويداء, وهي بؤر لترويج المواد المخدرة والحشيش على المراهقين، و من بين تلك الأكشاك {خليك رايق} الكائن بعد مشفى السويداء الوطني قرابة الواحد كم باتجاه الجنوب على الطريق العام ومرسوم على لافتة الكشك الموضوعة على الواجهة ورقة عشبة الحشيش التي تعرف عالمياً بـ الماريجوانا. حيث يوجد أنواع مختلفة من المشروبات الكحولية يتم بيعها بالإضافة إلى بيع علب السجائر، بالإضافة إلى بيع المخدرات للمراهقين.

◼{خليك رايق} كشك من بين عشرات الأكشاك والمقاهي في المدينة التي يتم فيها بيع المخدرات تعمل تحت إشراف الأجهزة الأمنية وتحت أعينها وتتقاسم المرابح معها.ةوإن المروجين معروفون لدى الأجهزة الأمنية ولكن إلى الآن يتم غض النظر عنهم، وتأمين الحماية لتجارتهم.


ومصدر بضاعتهم تأتي عن طريقة شخصيات تابعة إلى ميليشيا حزب الله اللبناني، و من بينهم شخصاً يلقبونه “الحصان” لبناني الجنسية ، يأتي أكثر من مرة في الشهر في سيارة نوع همر محملة بكمية من المخدرات من لبنان إلى محافظة السويداء عبر اوتوستراد دمشق السويداء. ويمر عبر عدة حواجز تابعة للسلطة السورية من دون تفتيشها ومعه مرافق يدعى أبو عدي البيدر الملقب “الحبيب”، وعند وصوله إلى السويداء يقوم ببيع بضاعته إلى العديد من المروجين في المحافظة بالإضافة إلى قسم من الأكشاك في المدينة.
الصورة للموقع المذكور الذي يقوم بترويج المخدرات

About أديب الأديب

كاتب سوري ثائر ضد كل القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية والاسرية الموروثة بالمجتمعات العربية الشرق اوسطية
This entry was posted in ربيع سوريا, فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.