#شاهد جريمة شرف جديدة يعاني منها المجتمع الاردني #صرخة_احلام

في هذا الفيديو اسفلا تسمعون صرخة فتاة اردنية تدعى، أحلام، وهي من منطقة، صافوط التابعة لمحافظة البلقاء، تعرضت للضرب من قبل والدها وأشقائها، مساء الجمعة، ثم خرجت إلى الشارع وهي تنزف، ليلحق بها أباها ويضربها بواسطة “طوبة” ما أدى إلى وفاتها,.. ولكن لم يكتف هذا الاب بقتل ابنته, فأحضر كرسيا، وجلس إلى جوار جثتها ليشرب الشاي.

وأطلق ناشطون هشاتاغ “#صرخة_احلام” للتعبير عن غضبهم إزاء ارتكاب جريمة جديدة في بلد يعاني من القتل باسم “الشرف” … وهذا يذكرنا بحادثة مقتل الفتاة الفلسطينية إسراء غريب العام الماضي (شاهد الفيديو على هذا الرابط:هل من قتل #اسراء_غريب اخوتها أم من قال ان كيدها عظيم وفتنة ومتاع وجعل مهمتها الاولى في الحياة الحفاظ على فرجها).

وتعد هذه الجرائم مشكلة كبيرة في المجتمع الأردني. وتقول، منظمة هيومن رايتش ووتش، إن ما بين 15 و20 امرأة تقتل سنويا في جرائم من هذا النوع في الدولة، من قبل أفراد أسرهن لتجاوزهن، من وجهة نظر الأسر، حواجز “الشرف” الاجتماعية.10.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.