#شاهد تسجيل سري ل #القذافي يتآمر مع وزير الخارجية العماني #يوسف_بن_علوي بمشاركة #إيران ضد #السعودية

في هذا الفيديو اسفلاً تشاهدون تسجيل صوتي ( بين عام 2005 إلى 2007) بين الدكتاتور الليبي معمر القذافي ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، يتآمرون فيه ضد السعودية, مدعياً بأن الولايات المتحدة تخطط للتخلص من العائلة السعودية الحاكمة،… وأضاف القذافي أن الأميركيين يرون النظام السعودي “منتهي الصلاحية ويبحثون عن بديل” وأشار إلى وجود نشاط محفز لتفكيك السعودية إلى دويلات من خلال استقلال الحجاز “كدولة هاشمية” ونجد وعسير ونجران والإحساء “كدولة شيعية”.
وفضل القذافي أن تشترك الدول العربية مع الولايات المتحدة في تفكيك السعودية بدلا من أن تستأثر الولايات المتحدة بهذه العملية وتصبح خطرا على الدول العربية على حد زعمه.
وعندما ذكر القذافي ضرورة إيجاد بديل، قال علوي: “البديل موجود”، ليسارع القذافي بالرد قائلا “أنتم أقدر على معرفة البديل، أنتم عندكم اتصالات بالقبائل العربية، مثل قبيلة شمر”.
بدأ علوي رده بقوله “كل شيء يأتي في وقته، وقد بدأت الشواهد تظهر، ونعتقد أن المحرك الكبير القادم خلال ٤ أو ٥ سنين قادمة، سيبدأ من طهران”.
وعندها تساءل القذافي عن مصلحة العرب من التغيير الذي تتورط فيه إيران، ليجيب عليه علوي بقوله: “طبعا (التغيير) السلمي أفضل، لكن الأمور تتفاعل بشكل كبير، وهم في الرياض يخافون من هذا الوضع، ولذلك هم يقدروا عدد المقاتلين في العراق من السعودية بأربعة آلاف، بعد تجفيف العراق أين سيذهبون؟”.
ووصف علوي كلام القذافي بقوله “كلامك صواب، كلامكم هو ما ينبغي أن يكون، ولو هم تبنوا (السعودية) خطا آخر، لتغير الأمر“.

This entry was posted in ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.