#شاهد الناشطة السورية #جود_عقاد تمسح الارض بالباحث الاسلامي #أحمد_دعدوش وتعرض مساعدة زوجته اذا طلبت الطلاق

في الفيديو اسفلا تشاهدون الناشطة السورية جود عقاد تمسح الارض بالباحث الاسلامي أحمد دعدوش وتعرض مساعدة زوجته اذا طلبت الطلاق
 وهذا اولا منشور أحمد دعدوش
[منشور ساخر]
كيف تصبحين “المرأة المستقلة القوية Strong Independent Woman” في 20 خطوة؟
1- هاجري مع عائلتك إلى تركيا أو أوربا.
2- ابدئي فورا بالبحث عن عمل مهما كان مستوى تعليمك، واحتفظي براتبك لنفسك.
3- ضاعفي ميزانية مكياجك وأزيائك. حان الوقت للتصالح مع بنطلون الجينز والقميص الضيق الذي يليق بحجابك الأحمر.
4- وسعي دائرة علاقاتك. انفتحي على الآخر. اتخذي أصدقاء يشاركونك اهتماماتك من الجنسين.
5- تحرري من القيود البالية لمجتمعك السابق. دخني واشربي وسافري ومارسي اليوغا واحضري الحفلات الصاخبة، جربي كل شيء. استمتعي بالحياة.
6- اقرئي كل شيء يصل إلى يديك، روايات وكتب ومدونات. شاهدي كل جديد في عالم هوليود. لا تحجري على عقلك، اكتشفي أفكار الآخرين واستمعي لهم بكل محبة.
7- اطلبي الطلاق الآن، وإن لم تحصلي عليه بسهولة فاطلبي الخلع. لا تقلقي على الأطفال فلديك أصدقاء رائعون سيساعدونك.
8- إذا كنت لم تخلعي حجابك بعد فقد حان الوقت، وإلا فاكشفي قليلا من شعرك. اقتطعي مبلغا إضافيا من راتبك للمكياج والملابس والأحذية.
9- تصالحي مع جسدك. جربي قصات جريئة لشعرك، وألوانا براقة لطلاء الأظافر. ضعي حلقات معدنية في أنفك وسرتك. اختاري صورا تعبر عن شخصيتك الجديدة للوشم (التاتو).
10- اقطعي العلاقة مع أصدقائك السابقين، وطبعا مع معظم أقاربك الذين ما زالوا في وطنك. أو احتفظي بالحد الأدنى من التواصل، دون السماح لهم بطرح أي سؤال عن حياتك الجديدة.
11- كافحي للحصول على ترقيات وعلاوات ودخل إضافي، فالمسؤوليات صارت أكبر الآن.
12- إذا قررت إبقاء الأطفال معك فلا تضيعي أي فرصة لتحصيل أكبر قدر من النفقة من طليقك.
13- إذا كنت لم تخلعي حجابك بعد فلا يمكنك التأجيل أكثر. اخلعيه الآن.
14- تخلصي نهائيا من مفهوم العيب والحرام. أنت الآن حرة طليقة. تصالحي أكثر مع جسدك وأطلقي العنان لرغباتك. استمتعي بشبابك قبل فوات الأوان.

15- إذا اقتربت من سن الأربعين، ابدئي البحث عن عريس. اختاريه مختلفا تماما عما سبق. لا بأس ببعض التنازلات من أجل المصلحة. وكوني مستعدة لإعادة أولادك إلى أبيهم.
16- إذا تجاوزت سن الخامسة والأربعين ولم تجدي عريسا مختلفا، ولم تعد فرصك في العمل كافية للعيش، لا بأس بالعودة إلى #الحجاب إذا اشترط العريس ذلك، ولكن احتفظي بمظهرك العصري.
17- إذا اقتربت من سن الخمسين ولم تجدي عريسا مناسبا، تنازلي قليلا عن بعض مكتسباتك. المهم الآن ألا تدخلي سن الشيخوخة دون رجل يهتم بك.
18- إذا تجاوزت سن الخامسة والخمسين ولم تجدي العريس، تحرشي بطليقك، ذكريه بالأيام الخوالي. حدثيه عن استعدادك لتجاوز الماضي من أجل مصلحة الأسرة.
19- إذا اقتربت من سن الستين ولم يستجب طليقك، اعتذري له، أقنعيه -زورا- بأنك نادمة، وإذا كان متزوجا فاقبلي بالتعدد. افعلي أي شيء قبل أن تجدي نفسك وحيدة.
20- إذا لم تنجح كل محاولات السابقة فلا بأس في قضاء ما تبقى من عمرك في مأوى للعجزة. تعرفي على أصدقاء جدد هناك. حدثيهم عن تجاربك الممتعة، وإذا زارتك متطوعات شابات لمساعدتك على ارتداء ملابسك وتناول طعامك فحدثيهن عن حياتك التي عشتيها وفقا لشروطك أنت، كوني ملهمة لهن. لا تفكري بالموت. لا تجزعي. نحن معك. ارقدي بسلام.

This entry was posted in الأدب والفن, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.