#شاهد التسريب الصوتي للقاء وزير خارجية #امريكا السابق #جون_كيري مع المعارضة المسلحة #السورية

في هذا الفيديو اسفلا تشاهدون تسجيلًا لوزير الخارجية الامريكي جون كيري بعهد الرئيس الامريكي باراك اوباما يقول للثوار المسلحين السوريين إن أوباما قرر عدم شن هجمات على النظام السوري. .. ونسمع به كيري يقول لهم (كل ما بين قوسين هو شرح من المترجم):
المشكلة هي أن الروس لا يهتمون بالقانون الدولي بينما نحن نحترم القانون الدولي . وقد قال لنا القانونيون في امريكا بان ليس لدينا اي أساس قانوني (يقصد لاسقاط الاسد) ما لم يكن لدينا قرار من مجلس الأمن. .. وأضاف “لقد تمت دعوتهم (اي الروس من قبل نظام الاسد الشرعي) ، ولم يتم دعوتنا (اي الامريكان)” ، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي تقوم بها موسكو في سوريا.
“نحن لا نتصرف مثل الروس. قال كيري إنه مجرد معيار مختلف.
قال كيري: “السبب الوحيد الذي جعلهم يتركوننا نطير( يقصد المشرعين الامريكيين) لأننا نطارد داعش” ، مستخدمًا مصطلحًا آخر لداعش. “إذا كنا نلاحق الأسد ، فسيتعين علينا القضاء على جميع الدفاعات الجوية وليس لدينا مبرر قانوني(حسب الدستور الامريكي) للقيام بذلك.”
وأضاف كيري: “حتى الآن ، لا توافق النظرية القانونية الأمريكية( حسب فقهاء القانون في امريكا) على ما يسمى بالحق في الحماية”.
وقال كيري للحضور: “لا أحد (أكثر) مني محبط”.
اعترافًا بأن الإجراءات العسكرية الروسية “غيرت المعادلة” وجعلت إزاحة الأسد أكثر صعوبة ، اقترح كيري أن اللاجئين السوريين يمكن أن يساعدوا يومًا ما في طرد الأسد إذا مُنحوا حق التصويت.(اي ان احد الاستراتيجيات التي يفكر بها كيري هو استخدام الانتخابات لطرد الاسد)

وردا على سؤال حول هذا التسجيل ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية في حكومة بايدن الحالية ” جون كيربي” لشبكة “سي ان ان”: “بينما نرفض التعليق على محادثة خاصة ، كان الوزير كيري ممتنًا للفرصة التي أتيحت له للقاء هذه المجموعة من السوريين ، والاستماع إلى مخاوفهم بشكل مباشر والتعبير لهم عن استمرارنا بالتركيز على إنهاء هذه الحرب الأهلية “.
خلاصة القول هي أن جون كيري أراد قصف الجحيم في سوريا وأوباما قال لا. ثم يشعر “كيري” وكأنه خاطب مهجور فهو مضطرًا إلى إلقاء اللوم على أوباما وتصوير نفسه على أنه الرجل الطيب.

About طلال عبدالله الخوري

كاتب سوري مهتم بالحقوق المدنية للاقليات جعل من العلمانية, وحقوق الانسان, وتبني الاقتصاد التنافسي الحر هدف له يريد تحقيقه بوطنه سوريا. مهتم أيضابالاقتصاد والسياسة والتاريخ. تخرجت 1985 جامعة دمشق كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية قسم الالكترون, بعدها حتى 1988 معيد بجامعة دمشق, بعدها تحضير شهادة الماجستير والدكتوراة في معهد جلشكوف للسبرانية اكاديمية العلوم الوطنية الاتحاد السوفييتي السابق حتى عام 1994 اختصاص معالجة الصور الطبية ... بعدها عملت مدرس بجامعة دمشق نفس القسم الذي تخرجت منه حتى عام 1999 هاجرت الى كندا ( خلال عملي بجامعة دمشق طلبتني احدى جامعات الخرطوم لكي اترأس قسمي البرمجة والكومبيوتر ووافقت الجامعة على اعارتي) في كندا عملت في مراكز الابحاث ببرمجة الصور الطبية في جامعة كونكورديا ثم عملت دكتور مهندس في الجيش الكندي بعد ان حصلت على شهادة ماجستير بالبرمجة من جامعة كونكورديا ثم اجتزت كل فحوص الدكتوراة وحضرت رسالة دكتوراة ثانية بنفس الاختصاص الاول معالجة الصور الطبية) وتوقفت هنا لانتقل للعمل بالقطاع الخاص خلال دراستي بجامعة كونكورديا درست علم الاقتصاد كاختصاص ثانوي وحصلت على 6 كريدت ثم تابعت دراسة الاقتصاد عمليا من خلال متابعة الاسواق ومراكز الابحاث الاقتصادية. صدر لي كتاب مرجع علمي بالدراسات العليا في قواعد المعطيات يباع على امازون وهذا رابطه https://www.amazon.ca/Physical-Store.../dp/3639220331 اجيد الانكليزية والفرنسية والروسية والاوكرانية محادثة وقراءة وكتابة بطلاقة اجيد خمس لغات برمجة عالية المستوى تعمقت بدراسة التاريخ كاهتمام شخصي ودراسة الموسقى كهواية شخصية
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.