#شاهد الباحث المصري #سعيد_عكاشة: الفلسطينيون يتحملون المسؤولية الكاملة عن مأساتهم لدعمهم الحركات الإسلامية والقومية

قال الباحث المصري الدكتور سعيد عكاشة ، الخبير في الدراسات الإسرائيلية في مركز الأهرام للأبحاث ، في مقابلة بتاريخ 24 أغسطس 2020 على تلفزيون دبي (الإمارات العربية المتحدة: شاهد الفيديو اسفلاً ) إن الفلسطينيين يتحملون المسؤولية الكاملة عن “مأساتهم” الحالية لأنهم اختاروا الانحياز إلى الحركات الإسلامية والقومية. وقال إن أيا من هاتين الحركتين لا تؤمن في الواقع بمفهوم الدولة الفلسطينية. وأضاف د. عكاشة أنه ينبغي على الفلسطينيين بدلاً من ذلك التصرف بشكل عملي والاستفادة من صفقة القرن التي وضعها الرئيس الأمريكي ترامب وفرصة السلام التي أوجدتها الاتفاقية الأخيرة بين إسرائيل والإمارات.

This entry was posted in English, ربيع سوريا, يوتيوب. Bookmark the permalink.

1 Response to #شاهد الباحث المصري #سعيد_عكاشة: الفلسطينيون يتحملون المسؤولية الكاملة عن مأساتهم لدعمهم الحركات الإسلامية والقومية

  1. س . السندي says:

    من … ألأخر

    ١: تسقط مشروعية أي نضال وطني عندما يتحول الى قومي أو ديني ، فكيف اذا كانت أصلا عقيدة ودين من المدافع عنهما هى السلب والنهب والغزو والارهاب والاغتصاب كالدين الاسلامي ؟

    وهذا ليس تجنيا بل حقيقة ساطعة بشهادة الواقع والتاريخ والقران والاحاديث وسيرة صاحبهما ، فبأي ألاء ربكم تتكلمون أيها المنافقون ، يا ابناء أوقح أمة عرفتها البشرية ، فبالمنطق والعقل ، هل من يؤمن بنصرة أخيه ظالما أو مظلوما لهو قيم ويعرف دين ؟

    ٢: المصيبة ليست في زوال فلسطين ، بل في خراب وزوال بقية دول المنافقين من تجار الدم والدين ، كالملا العثماني”أردوغان” أو كملالي الفرس المجوس في قم والنجف وطهران ؟

    ٣: وأخيرا
    أليعمل بيدي الله يزيدو ، ولا عزاء للحمقى والمتكبرين والمجرمين ، سلام ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.