#شارك حملة لاطلاق سراح المدونة التونسية #آمنة_الشرقي

قضت محكمة تونسية بالسجن ستة أشهر للمدوّنة آمنة الشرقي (27 عاما) التي شاركت في نشر نص عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتبر مسيئا للاسلام.

وقال رئيس وحدة الاعلام بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة محسن الدالي: “صدر اليوم الحكم في حق آمنة الشرقي بستة أشهر سجنا بتهمة الدعوة والتحريض على الكراهية بين الأديان والأجناس والسكان وكذلك بغرامة مالية بألفي دينار (حوالى 650 يورو) عن جريمة النيل من الشعائر الدينية”.

وكانت منظمات حقوقية دولية بينها منظمة العفو الدولية قد تضامنت مع آمنة الشرقي ودعت إلى توقيف محاكمة المدونة واعتبرت أن ما تتعرض له “اعتداء على حرية التعبير” لأن ما نشرته نص ساخر لا يحض على العنف.

والشخصان اللذان نسب إليهما نص “سورة كورونا” هما آمنة الشرقي وفتاة جزائرية تدعى سناء بن ديمراد، ويبدأ نص “سورة كورونا ” على النحو التالي: “كوفيد والفيروس المبيد. بل يعجبون أن جاءهم من الصين البعيد. فقال الكافرون إنه مرض عنيد….”.

About أمل عرافة

أمل عرافة خبيرة فلكية مجازة من معاهد لاس فيغاس ولندن, نيودلهي, بكين وطوكيو وجنوب افريقيا, دراسات معمقة في علم التنجيم , اهم ما تنبأت به هو كارثة تسونامي, وصول اوباما الى رئاسة اميركا, وحادثة الطائرة الماليزية, كاتبة مغربية بشؤون المرأة العربية والفن
This entry was posted in الأدب والفن. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.