شئ من اخطاء القرآن

” افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا”
سورة النساء 4
يتحدى اله القرآن الناس ان يتدبروا ويدرسوا القرآن وان يجدوا فيه اخطاء ، لانه كلام اهلس المعصوم عن اي خطأ مهما كان نوعه، ويتحدى الله ان يجد الباحثون والمتدبرون فيه خطا واحدا ، وان وجدَ فيه اخطاء فسيكون الحكم عليه انه كتاب ليس من عند الله حسب منطوق الاية …. وقبلنا التحدي ، تدبرنا القرآن فوجدنا فيه الكثير من الاخطاء باعتراف الحميراء عائشة التي قال عنها نبي الاسلام خذوا نصف دينكم منها . حيث اعترفت بوجود الاخطاء في القرآن وبررتها بان النساخ اخطأوا في النسخ . ولكن الاخطاء ليست فقط في قواعد النحو ، انما في الاملاء و البلاغة ، وترتيب الجمل ، والانتقال من موضوع الى آخر دون انسيابية منطقية وترابط بين الايات ، وعشوائية الترتيب وعدم الاعتماد على تاريخ (النزول) ، بل حسب طول السور ، والتكرار الممل لنفس الموضوع ونفس العبارات عدة مرات ، و اقتباس قصص الانبياء من التوراة و الانجيل و الاساطير والاسرائيليات ، وتحوير تلك القصص و تغيير اسماء الاشخاص بمسيات جديدة ، واستخدام كلمات اعجمية كثيرة بينما يقول عنه انه انزل بلسان عربي مبين ، و استخدام حروف مقطعة في اوائل بعض السور لم يفهم المسلمون معانيها واسباب وجودها الى اليوم رغم كثرة التفسيرات والتبريرات الواهية .
وبما ان الاخطاء كثيرة ومتنوعة وذكرها يحتاج لمقالات عديدة ، فسنعرض البعض منها كأمثلة على وجود تلك الاخطاء واثبات ان الكتاب ليس من الله ، انما هو من تأليف بشر ، مع مشاركة الجن ايضا في تحرير بعض نصوص سورة الجن . ومشاركة الملائكة و الصحابة في آيات أخرى ذكرت في سور متناثرة ، اضافة الى اقوال على لسان نبي الاسلام نفسه . واطلاق اسماء وصفات على الله لا تليق بمقامه كالماكر والمتكبر والمضل والآمر بالفسق وغيرها .
الأخطاء الموجودة في القرآن عن الخلق .
1- خلقت الارض اولا ثم السماء (الكون) بعدها ، وهذا خطأ علمي كبير كما في سورة البقرة
” هو الذي خلق لكم ما في الارض جميعا ، ثم استوى الى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شئ عليم ” .
هذه كارثة علمية ان توجد الارض اولا قبل خلق اجرام الكون الاخرى رغم وجود ادلة كثيرة على كون عمر النجوم والكواكب اقدم من الارض عمراً .
فكيف خلق الارض وما فيها ( ثم ) استوى الى السماء ليسويها او يخلقها سبع سماوت ؟
لم يتحدث اي عالم بالفلك عن تكون الارض اولا قبل اجرام السماء الاخرى .

2 – اختلاف القرآن في عدد ايام الخلق
هل خلق الكون في ستة ايام ، ام ثمانية ، ام سبعة ايام . مهما كان طول اليوم .

جاء في سورة هود 7 :
” وهو الذي خلق السموات والارض في (ستة ايام) وكان عرشه على الماء ليبلونكم ايكم أحسن عملا ، ولئن قلت انكم مبعوثون من بعد الموت ليقولن الذين كفروا ان هذا لسحر مبين ” .
وفي سورة فصلت 9- 14 : ذكر ان الله خلق الكون في ثمانية أيام .
” قل انكم لتكفرون بالذي خلق الأرض (في يومين ) وتجعلون له اندادا ذلك رب العالمين، وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها اقواتها (في اربعة أيام) سواء للسائلين . ثم استوى الى السماء وهي دخان فقال لها وللارض أئتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين فقضاهن سبع سنوات (في يومين) ، واوحى في كل سماء أمرها ، وزينا السماء بمصابيح وحفضنا ذلك تقدير العزيز العليم ” .
في هذه الاية كان الخلق في 2+4+2 = 8 أيام

3 – معلومات عن الله لم يأت بها جبريل .
قال رسول الاسلام ( حديث صحيح مسلم 4997) :
” خلق الله عز وجل التربة يوم السبت ، وخلق فيها الجبال يوم الاحد ، وخلق الشجر يوم الاثنين ، وخلق المكروه يوم الثلاثاء ، وخلق النور يوم الاربعاء …الخ”

فهل كان للايام اسماء عند الخلق ؟ وكيف عرف نبي الاسلام تلك المعلومات و لم يذكرها جبريل له ضمن نصوص القرآن ؟ فما هو مصدر تلك المعلومات ؟

4 – اليوم عند الله يعادل الف سنة ام خمسون الف سنة مما تعدون ؟

تتناقض الايات فيما يخص طول اليوم الواحد ، فالاية 47 من سورة الحج تقول :
” ويستعجلونك بالعذاب ولن يخلف الله وعده وان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون ” .

والاية رقم 5 من سورة السجدة تناقض طول اليوم فتقول :
” يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون “
فكم هو طول اليوم الف، ام خمسون الف سنة ؟
5- اخطاء بلاغية وترتيبية :
” وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ” سورة النجم 3 … خطأ
الصحيح : ” وما ينطق بالهوى ان هو الا وحي يوحى “
يقال : تنطق الكلمة (….) بالانكليزية كذا ، و تنطق بالفرنسية كذا . وليس تنطق عن الانكليزية او عن الفرنسية .
6 – اخطاء في التقديم والتأخير في الجمل :
” أرايت من أتخذ الهه هواه” الفرقان 43 …. خطأ
الصحيح : ” أرايت من أتخذ هواهُ الهه “
” ان الله برئ من المشركين ورسوله ” – التوبة 3 … خطأ
الصحيح : ” ان الله ورسوله برئ من المشركين “
7 – الاخطاء النحوية
– ” وما لي لا اعبد الذي فطرني واليه ترجعون ، أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ، لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ ، إِنِّي إِذًا لَّفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ إِنِّي آمَنتُ بِرَبِّكُمْ فَاسْمَعُونِ “” يس 22 …خطأ
الصحيح : ” وما لي لا اعبد الذي فطرني واليه ارجع ، أأتخذ …… ، لا تغن عني ….. إني …… أمنت ُ بربكم فاسمعوا . “
الكلام صادر عن نبي الاسلام بصيغة المتكلم . اعبد – ارجع – أأتخذ – عني – أني – آمنتُ .
– ” قل يا ايها الناس اني رسول الله اليكم جميعا … فامنوا بالله (ورسوله) النبي الامي الذي يؤمن بالله وكلماته (واتبعوه) لعلكم تهتدون ” الاعراف 158… خطأ
الصحيح ” قل يا ايها الناس اني رسول الله اليكم جميعا …. فامنوا بالله وبي ،(انا) النبي الامي الذي يؤمن بالله وكلماته ، (اتبعوني) لعلكم تهتدون .”
8 – سورة غير مترابطة المعنى
” انا اعطيناك الكوثر ، فصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ، إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ”
مالذي يربط معاني تلك الايات الثلاث وما العلاقة بينها ؟ لا رابط بينها البتة ، انها مجرد لصق ايات متناثرة وغير مترابطة المعنى والقصد ، جمعت من هنا وهناك في سورة واحدة . ماهو الرابط الذي يجمع الكوثر بالنحر والابتر ؟
انه حرف الراء في آخر الكلمات لضبط السجع فقط .
9 – سورة تشريع النكاح وتعدد الزوجات
“وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع “
ما علاقة القسط في اليتامى بتعدد الزوجات مثنى وثلاث ورباع ؟
انه قص ولصق في الايات المشتتة في محاولة لتكوين سورة كاملة ، فخرجت مشوهة المعنى . هناك من يعطي التبريرات كي يجمل المشوه .
– ” يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا وان خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله “
ما علاقة المشركين النجس بالخوف من الفقر ؟
– ” ا ايها الذين امنوا اوفوا بالعقود، احلت لكم بهيمة الانعام الا ما يتلى عليكم غير محلي الصيد وانتم حرم ان الله يحكم ما يريد “
لا يوجد اي رابط بين الايفاء بالعقود وتحليل بهائم الانعام !
هل كتاب مثل هذا الحاوي على العديد من الاخطاء و عدم الترتيب و اللخبطات الكثيرة يمكن اعتباره كتاب من عند الله ؟
الا يظهر عليه التأليف البشري الواضح الاخطاء ؟ هل يمكن مقارنته بالمعلقات الشعرية ؟
– “يسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بان تاتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى واتوا البيوت من ابوابها ” البقرة 189
اي عاقل يفهمنا ما هي علاقة الاهلة والمواقيت بأتيان البيوت من ظهورها او ابوابها ؟ هل هناك علاقة تربط اول الاية بآخرها ؟
هل كان جبريل سكرانا عندما جاء بهذا الايات المختلفة المعاني والصقها مع بعضها ام ان مؤلف القرآن او كتابه كانوا في حالة سكر شديد اثناء النسخ والكتابة لهذا الكتاب المقدس ؟
– ” اليه يرد علم الساعة وما تخرج من ثمرات من اكمامها وما تحمل من انثى ولا تضع الا بعلمه ، ويوم يناديهم اين شركائي قالوا اذناك ما منا من شهيد ” فصلت 47
من يستطيع ان يفسر لنا ما علاقة اول الاية بآخرها ؟ (العلم عند الله بالساعة وما تخرج من الثمرات وما تحمل من انثى وتضع ) و (السؤال اين شركائي ؟ )
بعد كشف كل تلك الاخطاء و اللخبطات اللغوية والنحوية وعدم تناسق المعنى في اول الاية مع آخرها و ، و ، و …الخ . هل يمكن الايمان بهذا الكتاب انه من عند الله ام انه تأليف محمد و اتباعه من الصحابة والخلفاء الراشدين الذين قتل بعضهم بعضا طمعا في الدنيا ومناصبها الزائلة وحبا بنكاح الحوريات بالاخره !!

About صباح ابراهيم

صباح ابراهيم كاتب متمرس في مقارنة الاديان ومواضيع متنوعة اخرى ، يكتب في مفكر حر والحوار المتمدن و مواقع اخرى .
This entry was posted in دراسات علمية, فلسفية, تاريخية. Bookmark the permalink.

21 Responses to شئ من اخطاء القرآن

  1. جابر says:

    اسمع هذه الآية اعوذ بالله من الوسواس الخناس الذي يوسوس في قلوب الناس.هل هذا كلام الله هذا كلام عجائز الى اي مستوى نزل اله المسلمين

  2. Bader Rammal says:

    كم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم. يقول الله تعالى (أن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في سته أيام..) ألأعراف:54، ويقول تعالى (قُل أَئِنّكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين، وتجعلون له أنداداً. ذلك ربُّ العالمين. وجعل فيها رواسيَ من فوقها وبارك فيها وقدَّر فيها أقواتها في أربعة أيامٍ سواءً للسائلين، ثم استوى إلى السماء وهي دخانٌ، فقال لها وللأرضِ: ائْتِيا طوْعاً أو كرْهاً، قالتا أتينا طائعين، فقضاهُنّ سبع سمواتٍ في يومين..) فصلت:9-12….يقول الله تعالى أنه خلق الأرض في يومين ثم استوى الى السماء ولم يقل ثم خلق السماء. تقول العرب: سرنا من مكة الى المدينة في 5 أيام وإلى دمشق في 15 يوم، أي أن المسير من مكة الى دمشق إستغرق 15 يوم
    وليس20 يوم كما يفهم ذو العقل السقيم. إذن خلق الله الأرض وجعل فيها رواسي وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام وخلق السماوات في يومين فيكون المجموع سته أيام….يتبع

  3. Bader Rammal says:

    علماء الفلك قدروا عمر الأرض كالتالي : عام 1779 = 75.000 سنه
    عام 1862 = 20 – 400 مليون سنه
    عام 1905 = 90 – 570 مليون سنه
    عام 1911 = 1.0 – 1.6 بليون سنه
    عام 1927 = 3.0 بليون سنه
    عام1956 = 4.5 بليون سنه
    طبعاً المزاد لا زال مفتوح لن يريد أن يقدر عمر الأرض من علماء الفلك، وكاتب المقال يستشهد بعلماء الفلك الغير قادرين على تحديد عمر الأرض بأنهم هم من يحدد من خُلق أولاً السماء أم الأرض، البيضة أم الدجاجة…. أحد أعظم علماء الفيزياء الفلكية في القرن العشرين فريد هويل إقترح نظرية “الحالة الثابته” والتي تقول ان الكون لم يتطور بعد حصول الإنفجار العظيم، بل كان ثابتاً وسيبقى كذلك إلى الأبد. تم إثبات خطأ العالم الفلكي العظيم، فالكون يتمدد وأول من تحدث عن تمدد الكون هو القرآن (والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون) الذاريات:47….كيف عرف النبي محمد الرجل الأمي الذي لا يقرأ ولا يكتب أن السماء تتوسع؟؟؟ هل إقتبسها من كتب التوراة والأناجيل مجهولة الهوية ؟…يتبع

  4. Bader Rammal says:

    ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضداً) الكهف:51)

    ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا) نوح:16…من هو المقصود في هذه الآية بالقدرة على رؤية سبع سماوات؟ هل هم شعوب القرن السابع؟ أم شعوب القرن 21؟ أم شعوب المستقبل؟….نفس الشئ يقال عن كيف يكون مقدار اليوم عند الله ألف سنه ويكون خمسين ألف سنه. (ولقد أرسلنا نوحاً الى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً فأخذهم الطوفان وهم ظالمون) العنكبوت:14. إذا كان نوح قد مكث في قومه قبل الطوفان 950 سنه، إذن كم ألف سنة كان عمر نوح؟ ربما يكون اليوم عند الله بخمسين ألف سنه مما يحسب قوم نوح، وألف سنه مما يحسب بقيه الشعوب

  5. جابر says:

    كيف بنى الله السماء بالطابوق أوالجص او الإسمنت لماذا قال بنيناها .كيف تبنى السماء وهي فراغ فيها الكواكب. ثم ما موضوع الدخان رئى نبيك الغيوم في السماء فضنها دخان اما وسعناها فان اي شخص ينظر الى السماء أينما سافر يراها لا تنتهي ما هذا السر الخطير الذي ذكره نبيك . انت ينطبق عليك المثل العراقي شاف ما شاف شاف …….. أمة واخترع

  6. Bader Rammal says:

    (والسماء وما بناها) (الذي جعل لكم الارض فراشاً والسماء بناءً) (أأنتم أشد خلقاً أم السماء بناها) (أفلم ينظروا الى السماء فوقهم كيف بنيناها (والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون) ….كيف يرى طبيب المجانين جابر أن تكون الكلمة البديلة لبناء السماء التي لم ترد في التوراة والاناجيل مجهولة الهوية؟ الله مالك الكون بعد أن خلق السماوات والأرض في ستة أيام، لم يسترح في اليوم السابع كما فعل إله اليهودية والمسيحية. هناك مثل يقول من عاشر قوما 40 يوماً صار منهم…فما بالكم بالطبيب النفسي جابر الذي عاشر المجانين سنين

  7. جابر says:

    شكرًا سيد بدر باعترافكم باني طبيب المجانين وحاولت مرارا لعلاجك كونك احد مرضاي فقد نصحتك بارسلك دواء. ولكن لم تجاوب عن سؤالي هل بناها بالطابوق او الإسمنت لماذا تتهرب من الإجابة .المصيبة يقول الارض فراشا كان يعتقد نبيك ان الارض مسطحة وان السماء فوق الارض . الارض عبارة عن كرة يا بليد والسماء تحيط بألارض من جميع الجوانب وهذا خطء اخر يضاف لأخطاء القران المليء بالاخطاء العلمية واللغوية والاجتماعية

  8. صباح ابراهيم says:

    الى Bader Rammal
    تقول : والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون) الذاريات:47….كيف عرف النبي محمد الرجل الأمي الذي لا يقرأ ولا يكتب أن السماء تتوسع؟؟

    الجواب : المدافع عن القرآن جهلا لا يفهم اللغة العربية ولا يعرف كيف يقرأ انا لموسعون . الكلمة هي موسِعون وليس موسّعون . لا توجد شدة على حرف السين ، والمعنى ل (موسعون) وهي من السعة اي انا لمقتدرون او قادرون وليس هناك اي توسع في المساحة الى اكبر سعة .
    تعلموا القراءة قبل ان تعترضوا .

    • Bader Rammal says:

      الى صباح ابراهيم – القارئ للقرآن جهلاً وتخلفاً على جميع المستويات اللغوية والعلمية والتاريخية والمنطقية هو الذي لا يعرف كيف يفرق بين ما قاله النبي محمد الأمي على لسان ربه في القرن السابع من أن السماء تتوسع، في حين قال أحد أعظم علماء الفيزياء الفلكية في القرن العشرين فريد هويل أن الكون ثابت ولن يتمدد أبداً.
      تعلم الأدب قبل أن تتعلم اللغة العربية قبل أن ترد

  9. صباح ابراهيم says:

    الى Bader Rammal
    يقول الله تعالى (أن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في سته أيام..) ألأعراف:54،
    الرد :
    المعروف ان كل ايات القرآن هي كلام الله ذاته ، فهل يقول الله للناس : ان (ربكم الله الذي …) كيف يخاطب المتكلم عن نفسه بالغائب ولم يقل انا خلقنا السماوات والارض ؟
    الا يدل هذا القول على ان محمد ينطق بلسان الله بقرآن من تأليفه ؟
    هل يقول الله عن نفسه : (هو) الذي خلقكم من ذكر وانثى ؟؟ اين العقول المفكرة ؟

  10. Bader Rammal says:

    أنت من هو في قفص الإتهام يا سيد جابر ولست أنا. أنت مطالب بأن تشرح كيف إستراح إله اليهودية-المسيحية في اليوم السابع بعد الخلق وأين قضى الإجازة في جزرهاواي أم في جزر الكاريبي؟ كيف أصبح يوم الأحد مقدس وكتابك المكدس يقول إنه يوم السبت؟ ولماذا يقول الأنجيل عيسى الناصري؟ ما علاقه مدينة الناصرة بنسب عيسى؟ القرآن يقول عيسى إبن مريم، القرآن لا يقول محمد المكي وموسى الفرعوني وإبراهيم السومري….في كتابك المكدس صموئيل الأول 1:13 يتكلم عن أحد ملوك بني اسرائيل واسمه شاول “كان شاول إبن سنه في ملكه وملك سنتين على اسرائيل” ترجمة سميث وفانديك، “كان شاول إبن ثلاثين سنه حين ملك” ترجمة كتاب الحياه، “وملك شاول أربعين سنه على بني اسرائيل” ترجمة الأخبار السارة…..بإعتبارك طبيب تعاشرالمجانين، كم كان عمر شاول؟ وما هي النسخة التي تعتمدها أنت في كتابك المكدس مجهول الهوية ومجهول المترجمين ومجهول النسخة الأصلية؟

    • Bader Rammal says:

      تصحيح: يسوع الناصري ، حتى لا يعود ويقول أن محمد إكتبسها من الكتاب المكدس….شتان بين يسوع إبن الناصرة وبين عيسى إبن مريم أطهر نساء العالمين

  11. جابر says:

    أين رأيت كلمة عيسى يا جاهل في الإنجيل المقدس المسيح اسمه يسوع وليس عيسى كما مكتوب في قرانك السيء السيط في كل الاعراف الدولية. المصيبة انت تناقش ما مكتوب في قرانك الذي يعتبره المثقفون اسؤا كتاب في التاريخ لما يحتويه من ارهاب وعنف واكبر إساءة لحقوق الانسان وحتى الحيوان لم يسلم منه

    • Bader Rammal says:

      صححتها يا متخلف يا معاشر المجانين. الارهاب والعنف والاساءة لحقوق الانسان والحيوان يلخصها كتابك المكدس في صموئيل الأول 15:3 “إقتل كل الرجال والنساء والأطفال والرضع والثيران والخرفان والجمال والحمير”… تقتل حتي الأطفال والرضع والحيوانات يا مجرم يا إرهابي يا منتج المجانين والمجرمين

  12. صباح ابراهيم says:

    الى Bader Rammal
    يبدو ان قليل الادب و عديم التربية هو من يبدأ الناس بالمسبة والتحقير ، فكل اناء ينضح بما فيه . وانت اعرف بنفسك من غيرك يا كثير التربية والادب .

  13. Bader Rammal says:

    الى صباح ابراهيم – صحيح ، فأنت أول من بدأ

  14. جابر says:

    ناقشني في الإنجيل المقدس يا متخلف نعم التوراة فيه احاديث عن القتل ولكن هل رأيت اليهود يمارسون القتل في الوقت الحاضركما أنتم تفعلون ذلك والله حذاء يهودي يشرفك وانت والملايين من امثالك الشعب اليهودي لا يمارس العنصرية ولا التفرقة وأنتم تلعنوهم يوميا في صلاتكم العنصرية اسأل كل المسلمين في أمريكا واوربا عنهم يعاملونك كإنسان بعيد عن الدين لا يسألوك عن دينك في الوقت الذي عندما التحقت بعملي في المستشفى في أمريكا كان احد الأطباء مصري اول سؤال سئلني والله انت مسيحي ياأخي اقتدوا باخلاق اليهود لا يفعلوا لما فعل اجدادهم قبل آلاف السنين في الوقت الذي أنتم تطبقون ما فعله نبيكم من اجرام لحد الان. لا الومكم لأنكم تقتدون به هذه مشكلة العالم معكم هل رأيت او شاهدت ارهاب بطلها غير مسلم لماذا فقط الاسلام مرتبط بالارهاب سترجع وتقول هذا ليس في القران اذا لماذا فقط المسلمين دون بقية الأديان الجواب بسيط يا منافق العلة بالإسلام وبكتابهم

    • Bader Rammal says:

      أنا أناقشك في كتابك المقدس يا يهودي يا حقير يا من تسلق وتطبخ وتأكل لحوم الأطفال يا همجي يا قذر يا من يأمر كتابه المقدس بقتل الرجال والنساء والأطفال والرضع والبهائم والحيوانات يا أدنى منزلة من البهائم والحيوانات. هل قتل المسلمين 30 مليون في الحرب العالمية الأولى؟ هل قتل المسلمين 80 مليون في الحرب العالمية الثانية؟ هل ألقى المسلمين قنابل نووية على اليابان وقتلت مئات الألوف؟ هل غزى المسلمين فيتنام وقتلوا 2 مليون فيتنامي؟ هل غزى المسلمين أميركا وأبادوا 20 مليون من سكانها الهنود الاصليين؟ هل تسبب المسلمين في حرمان المسيحيين الأوكرانيين من الطعام مما تسبب في مقتل 3 ملايين أوكراني؟…صنعتم داعش وتحكمتم في عقولهم بأدوية الطب النفسي الاجرامي الارهابي وجعلتموهم يرتكبون فظائع الجرائم التي لا وجود لها إلا في كتابك اليهودي الاجرامي المقدس من أجل تشويه صورة الإسلام والمسلمين ومعتقداً بعقليتك اليهودية العفنه أن الشعوب في أمريكا وأوروبا سوف تثورعلى العرب والمسلمين وتطالب بترحيلهم وطردهم. ولكن ما حصل هو العكس، فمنذ ظهورعصابتك اليهودية داعش عام 2013، لم تحقق من أهدافها سوى تهجير المسلمين والمسيحيين من العراق وسوريا “أرض اسرائيل المزعومة من النيل الى الفرات”. الشعب الأمريكي وقف مع المسلمين ضد قرارات الرئيس الجائرة بحق المسلمين، وشعوب أوروبا متعاطفه ومتكاتفه مع المسلمين لأنها تعرف بالضبط من هو خلف المخطط الداعشي

  15. جابر says:

    مالي أراك تنبح كالكلب المسعور ارجو تبتعد عن عائلتك لأنك خطر عليهم لا ادري ان لديك علم بمرض داء الكلب .كل هذه الحروب التي ذكرتها هي حروب سياسية بامتياز لا علاقة الدين بها وانت تعرف جيدا ولكنك خسيس وجبان هل رفع المتحاربون راية المسيح او موسى في الحرب العالمية هل كأنو يهتفون باسم المسيح كم تفعلوا أنتم وتهتفوا بشعاركم الدامي الله اكبراسوة بنبيك. لا اعلم هل هذا غباء منك أم قلة معرفة أم حقد أم الكل مجتمعة

  16. Bader Rammal says:

    لهذا وصفتك بأنك من أحقر المخلوقات. عقليتك اليهودية العفنة تجيز قتل مئات الملايين من البشر الغير يهود طالما أنها تتم تحت راية سياسية. تحت أي راية قتلتم الأنبياء والرسل يا يهودي يا حقير؟

  17. جابر says:

    لماذا زعلت عندما وصفتك بالكلب يا بدر . عليك ان تفتخر لان الكلب حيوان اليف ومشهور بالوفاء حتى الشاعر العباسي علي ابن الجهم مدح الخليفة المعتصم عندما قال له انت كالكلب وفِي ولَم يزعل عليه بل بالعكس شكره وأكرمه . هل لاحظت كيف انت تتهجم علي بكلمات تدل على قلة أدبك بالوقت الذي أنا أمدحك

Leave a Reply