سان أونلاين: #إيران تحكم على 51 شخصاً بالإعدام رجماً بتهمة الزنا

لقطة من فيلم “رجم ثريا” الإيراني

سان أونلاين: #إيران تحكم على 51 شخصاً بالإعدام رجماً بتهمة الزنا

قال تقرير لموقع سن أون لاين (29 مايو)، إن إيران حكمت على 51 شخصًا بالإعدام رجماً بتهمة الزنا، حيث يدفن خلالها الضحايا تحت ضربات الحجارة التي ترشق عليهم.

تكشف مجموعة من الوثائق المسربة من داخل السجون سيئة السمعة في البلاد عن الواقع الوحشي لجهاز القضاء في إيران، حيث تنتظر 23 امرأة و 28 رجلاً يبلغون من العمر 25 عامًا إعداماتهم الوحشية.

الوثائق التي حصلت عليها سان اون لاين من مصادر في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية () تتضمن اسم المتهم وعمره وإدانته ومكان احتجازه. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحصول على القائمة الرسمية للأشخاص المحكوم عليهم بالرجم من قبل القضاء الإيراني من داخل النظام.

قال حسين عابديني، مساعد مكتب التمثيل للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في بريطانيا، لسان أون لاين، إن “ممارسة الرجم الوحشية من قبل النظام الإيراني مكرسة في قانون عقوبات الملالي العائدة إلى العصور الوسطى، وهذا القانون يسمح أيضًا ببتر الأطراف وبتر العيون”.

وقال السيد عابديني إن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية تريد إحالة قضية حقوق الإنسان الخاصة بالنظام إلى مجلس الأمن الدولي”.

يذكر أن لجنة الأمن ومكافحة الإرهاب التابعة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية قد أصدرت سلسلة من البيانات نشرت خلالها وثائق وصور حصلت عليها من جهاز القضاء للنظام الإيراني تتضمن معلومات عن أوضاع السجون في إيران والكشف عن أسماء 5370 سجينا محكوما عليهم بالإعدام والقصاص في نظام الملالي.

About حسن محمودي

منظمة مجاهدي خلق الايرانية, ناشط و معارض ايراني
This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.