زالة تماثيل الثور المجنح من مطار بغداد عمل غير حضاري

ابو سنحاريب

تعتبرالحضارة الاشورية من اهم الحضارات البشرية و التي تعتبر بدورها رمزا تاريخيا للهوية العراقية في كل العصور فلا يكاد يذكر تاريخ العراق الا بالمرور على الحضارة الاشورية والتي تدرس حاليا في معظم الجامعات العالمية .

وتعتبر الثيران المجنحة من اهم المعالم الحضارية الاشورية العراقية مما جعل بعض المهتمين بالتراث العراقي الى القيام بوضع تمثالين للثور المجنح في مطار بغداد الدولي ليكون بمثابة رمز للعراق في استقبال الزاءرين بالاحترام والمودة .

ولكننا اصطدمنا حين قراءتنا للخبر الاتي (اتهم وزير النقل السابق كاظم فنجان الحمامي مدير سلطة الطيران برفع النصب التذكارية للثور المجنح من مطار بغداد الدولي.

وقال الحمامي في بيان صحفي ، ان ” رئيس سلطة الطيران المدني علي خليل أمر برفع النصب التذكارية للثور المجنح، وربما سيتم رميها في مزابل مطار بغداد الدولي”، مشيرا الى ان ” هذه النصب التذكارية كانت تزين واجهات المطار فقضى عليها (علي خليل) بالطريقة التي قضى فيها الدواعش على تماثيل الثور المجنح في الموصل”.

واضاف الحمامي ان ما يفعله مدير سلطة الطيران المدني علي خليل في مطار بغداد يرسم اكثر من علامة استفهام على تصرفات هذا الرجل الذي جلبوه من مطار النجف ليسلمونه زمام الامور في جميع المطارات العراقية) انتهى الاقتباس

وهنا نود ان نخاطب كل الاعلاميين العراقيين ورجال الثقافة والتاريخ لرفض مثل هذا الاجراءغير الحضاري،،املين ان يتم الغاء هذا القرار المجحف واعادة التماثيل الى موقعهما في المطار

tasrebat.news/archives/123641?fbclid=IwAR38P_LTmOW-8TMFPyBs_J_h7EYNih2GKnz2Pu_U-L5DlBInfLFPa-y8kqE#comment-9785

This entry was posted in فكر حر. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.