#رشيد_الخيون: مساهمة #الاخوان في قيام دولة #إسرائيل منذ مفتي #القدس #امين_الحسيني

كيف ساهم #الاخوان في قيام دولة #إسرائيل منذ مفتي #القدس #امين_الحسيني
“الإخوان المسلمين” سبب في قيام دولة إسرائيل
قال الدكتور رشيد الخيون، الكاتب والمفكر المتخصص في شؤون التراث الإسلامي، إن “الإخوان المسلمين ساهموا بقيام دولة إسرائيل، وذلك لأنهم من ساهموا بتهجير اليهود المسلمين من مصر ومن بلدان أخرى إلى إسرائيل”، وأضاف أن “أحد المحسوبين على الإخوان وهو مفتي القدس، أمين الحسيني، كان مساهماً بتهجير اليهود إلى إسرائيل، ولكنني لا أتهمهم بالصهيونية ولكني أتهمهم بأنهم أخطؤوا بالعمل، فلولا تهجير يهود مصر والعراق وتونس والمغرب واليمن والبلدان الأخرى العربية والإسلامية لما كانت إسرائيل بهذه القوة”، وبين أنه “في ليلة واحدة استقبلت إسرائيل 140 ألف يهودي من العراق، فيهم المهندس والطبيب وفيهم الكاتب والمؤلف والمعلم”. وأشار الخيون في لقاء تلفزيوني مع الكاتب والصحافي اللبناني محمد قواص إلى أن “مسؤولية وجود إسرائيل ليس محسوباً على القادة والسياسيين العرب فقط، بل أيضا بسبب الإسلام السياسي والذي يمثله الإخوان المسلمون”.

وقال إن “البرغماتية السياسية لا يعترف بها الإخوان المسلمون، ويعملون بواقع تسييس الدين”.. مضيفاً “أنا أنتقد السنوات الطويلة التي كفّر خلالها الإخوان المسلمون الناس، واغتالوا ورفعوا الإسلام كراية لغرض الوصول للسلطة والمال”. وأشار إلى أن “”الأسلمة” كانت تعني قبل ألف سنة أن المسلمين كانوا يعيشون ضمن منطق ديني وقبلي، ولكن اليوم أي إشارة لـ”الأسلمة” معناها خلق معارضة وقوة”.

About رشيد الخيّون

رشيد الخيّون دكتوراه في الفلسفة الإسلامية من أهم مؤلفاته "الأديان والمذاهب بالعراق"، و"معتزلة البصرة وبغداد"، و"الإسلام السياسي بالعراق" و"بعد إذن الفقيه".
This entry was posted in دراسات سياسية وإقتصادية, ربيع سوريا. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.